حصيلة winwin | تعادل ريال مدريد ومانشستر سيتي وتتويج الكويت

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 10:29
صراع على الكرة بين الألماني روديغر مدافع ريال مدريد والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الثلاثاء أحداثاً رياضيةً مثيرةً على مستوى البطولات العالمية والعربية، وفي مقدمتها تعادل ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي بهدف لمثله في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتسلط منصة winwin الضوء في هذا التقرير على أبرز المستجدات في الدوريات العربية وأبرزها الدوري السعودي والدوري المصري إلى جانب تتويج الكويت بلقب كأس الأمير الكويتي، وانتصار أهلي طرابلس الليبي على النهضة العماني برباعية في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

تعادل مثير بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

خرج مانشستر سيتي الإنجليزي بتعادل ثمين خارج قواعده أمام ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 1-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

افتتح ريال مدريد التسجيل في الدقيقة (36) عبر نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، قبل أن ينجح مانشستر سيتي الإنجليزي في إدراك التعادل عبر البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة (67) وسط جدل كبير؛ بسبب ادعاء خروج الكرة من حدود ملعب اللقاء ووجود ركلة تماس لصالح النادي الملكي قبل لقطة الهدف.

وبهذه النتيجة، تأجل الحسم إلى لقاء الإياب المقرر إقامته على استاد الاتحاد، حيث يستضيف مانشستر سيتي ريال مدريد يوم الأربعاء الموافق 17 مايو/ أيار الجاري، بهدف تحديد هوية المتأهل إلى المباراة النهائية.

الكويت الكويتي يتوج بكأس الأمير

توج الكويت الكويتي بلقب كأس الأمير الكويتي، عقب فوزه على كاظمة بنتيجة 3-0، بعد التمديد إثر تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بنتيجة 0-0.

أحرز أهداف الكويت المهدي برحمة (92، 107)، وياسين العمري (100)، ليحصل الفريق على لقبه الـ (16) في الكأس، معادلاً الرقم القياسي الذي كان بحوزة ناديي العربي والقادسية، فيما فشل كاظمة في حصد لقبه التاسع بالمسابقة.

أهلي طرابلس يكتسح النهضة 

قطع أهلي طرابلس الليبي خطوة عملاقة نحو التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بعد فوزه على ضيفه النهضة العماني بنتيجة 4-2، في ذهاب المرحلة الثانية من الدور التمهيدي للبطولة.

أحرز أهداف أهلي طرابلس أنيس سلتو (14)، ومحمد منير (21)، ونور الدين القليب (29)، وأحمد التربي (48). فيما سجل هدفي الضيف العماني ومنذر العلوي وعمر المالكي، بانتظار خوض مواجهة الإياب في سلطنة عمان يوم 29 مايو/ أيار الجاري.

التعاون يتجاوز الرائد

حقق التعاون فوزاً مهماً على الرائد بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من دوري روشن السعودي، حيث سجل أهداف التعاون لاعبيه ألفارو ميدران (45+1) وأليخاندرو غامارا من ركلة جزاء (83). فيما سجل هدف الرائد الوحيد جوليو تافاريس (44)، ليرفع التعاون رصيده إلى (43) نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد الرائد عند (29) نقطة في المركز الحادي عشر.

وفي مواجهة أخرى، اكتسح الفيحاء ضيفه الفتح بنتيجة 3-0، جاءت عبر أنطوني نواكايمي (38)، وفيكتور رويز (45+3)، والكسندر تراجكوفسكي (90+5)، ليرفع الفيحاء رصيده إلى (28) نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد الفتح عند (39) نقطة في المركز السادس.

وفي الدوري المصري، حقق بيراميدز فوزاً مهماً على الإسماعيلي بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعت الفريقين لحساب الأسبوع الرابع والعشرين، ليرفع بيراميدز رصيده إلى 49 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند (26) نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي الدوري الجزائري، تعادل اتحاد خنشلة مع ضيفه شبيبة القبائل بنتيجة 0-0، فيما احتكم مولودية الجزائر للتعادل السلبي أيضاً مع شباب رياضي بلوزداد، ليواصل الأخير تربعه على القمة برصيد (49) نقطة، فيما يحتل مولودية الجزائر المركز الثالث برصيد (36) نقطة.

وفي دوري نجوم قطر، حقق الأهلي فوزاً صعباً على المرخية بنتيجة 1-0، ضمن منافسات الأسبوع الثاني والعشرين، عبر سفيان هاني (75)، لينهي الأهلي المسابقة في المركز الثامن برصيد (24) نقطة، فيما تجمد رصيد المرخية عند (24) نقطة في المركز السابع.

شارك: