حصيلة winwin | إمبولي يعمق جراح اليوفي ونيوكاسل يعود للأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 11:03
يوفنتوس خسر 1-4 في ملعب إمبولي ببطولة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس، الإثنين، 22 مايو/ أيار، عديد المباريات والأحداث المهمة في عالم كرة القدم، ولعل أبرزها خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، مع تعرض الفريق لخسارة مدوية (1-4) على ميدان إمبولي، برسم الجولة الـ36 من البطولة المحلية.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة نيوكاسل يونايتد وليستر سيتي، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضمن "الماكبايس" مشاركتهم الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، فيما تتعقد مهمة ليستر في البقاء بالبريميرليغ.

عربيًا، تعادل الزمالك مع الداخلية في الدوري المصري الممتاز، وخسر ممثلَا العرب في نهائيات كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023"، مباراتيهما الأوليين بدور المجموعات للبطولة.

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز ما حدث في عالم كرة القدم، ليوم أمس الإثنين.

يوفنتوس يفقد 13 نقطة

عاش جمهور يوفنتوس ليلة عصيبة؛ بعدما قررت المحكمة الرياضية الفيدرالية الإيطالية، خصم 10 نقاط من رصيد الفريق في الدوري الإيطالي، بسبب اتهام إدارة النادي السابقة، برئاسة أندريا أنييلي، بارتكاب مخالفات رأسمالية.

وزاد الطين بلة، خسارة الفريق 1-4 أمام مُضيفه إمبولي، في الجولة الـ36 من البطولة، ليفقد يوفنتوس 13 نقطةً في ليلة واحدة؛ إذ بات رصيد الفريق 59 نقطة، مُتراجعًا إلى المركز السابع.

وبات يوفنتوس متخلفًا بـ5 نقاط كاملةً عن المركز الرابع (آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل)، قبل جولتين فقط على النهاية، ليصبح من الصعب والمُعقد جدًا تأهلُ الفريق إلى البطولة القارية.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها (36)، تعادل روما 2-2 مع ضيفه ساليرنيتانا، ليتقاسم الفريقان نقاط المواجهة؛ إذ رفع روما رصيده إلى 60 نقطةً، مُحتلًا المركز السادس، ورفع ساليرنيتانا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الـ15.

نيوكاسل إلى دوري الأبطال

وأضاع نيوكاسل يونايتد الكثير من الفرص في مباراته ضد ليستر سيتي، أمس الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي (0-0)، لكن جماهير "الماكبايس" احتفلت كما لم تفعل لفترات طويلة؛ مع ضمان عودة فريقها للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 70 نقطة من 37 مباراة (19 فوزًا، 13 تعادلًا، 5 خسارات)، مُحتلًا بذلك المركز الثالث، وبفارق 4 نقاط عن ليفربول الخامس، قبل جولة واحدة من نهاية الدوري الإنجليزي الممتاز، علمًا أن الفرق الأربعة الأولى تتأهل إلى دوري الأبطال.

وبذلك، ضمّنت أندية مانشستر سيتي (البطل)، وأرسنال (وصيف البطل)، ونيوكاسل التأهلَ إلى دوري الأبطال من البريميرليغ، وسيُكمل مانشستر يونايتد عقد المتأهلين من البطولة المحلية، في حال حصوله على نقطة واحدة على الأقل من مباراتيه المتبقيتين.

في المقابل، بات ليستر سيتي قابعًا بالمركز الـ18 (الثالث من القاع)، وسيهبط الفريق إلى دوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونشيب"، رفقة ليدز يونايتد (الـ19، 31 نقطة) وساوثهامبتون (الـ20، 24 نقطة، هبط بالفعل)، في حال فوز إيفرتون (الـ17، 33 نقطة) بمباراته الأخيرة في موسم البريميرليغ، ضد بورنموث.

الزمالك يتعثر مُجددًا

ولحساب الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز، تعادل "حامل اللقب" الزمالك مع مُضيفه الداخلية 1-1، ليواصل "الفارس الأبيض" نتائجه المتذبذبة هذا الموسم 2022-23.

وتقدم التونسي سيف الدين الجزيري لصالح الزمالك في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يرد سمير فكري بهدف التعادل للداخلية، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ6 دقائق.

ورفع الزمالك رصيده إلى 47 نقطة من 28 مباراة، مُحتلًا المركز الرابع، بينما رفع الداخلية رصيده إلى 28 نقطة من 29 مباراة، قابعًا بالمركز الـ16 (الثالث من القاع).

وفي مباراتين أخريين بالجولة نفسها، فاز المصري البورسعيدي 2-1 على مُضيفه الاتحاد السكندري، وتعادل المقاولون العرب (0-0) مع ضيفه طلائع الجيش.

5 مباريات في دوري روشن

وفي الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن"، لُعبت أمس الإثنين 5 مباريات؛ حيث تغلب الفتح 4-0 على مُضيفه الاتفاق، وفاز ضمك 1-0 على ضيفه أبها، وخسر الوحدة 1-4 أمام زائره الخليج، وانهزم الطائي 1-2 في ملعب التعاون، فيما حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة الفيحاء والرائد.

وتُستكمل منافسات الجولة، اليوم الثلاثاء؛ إذ يحل الهلال ضيفًا على العدالة، ويلتقي الاتحاد "المتصدر" مع الباطن، والنصر "الوصيف" مع الشباب في مباراة قمة.

خسارة تونس والعراق في مونديال الشباب

وفي نهائيات كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023"، تعرض منتخب تونس للخسارة 0-1 أمام نظيره الإنجليزي، كما مُني منتخب العراق بهزيمة ثقيلة (0-4) أمام الأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة للبطولة.

ويلتقي المنتخبان العراقي والتونسي وجهًا لوجه في الجولة الثانية، علمًا أنها المنتخبان العربيان الوحيدان المشاركان في البطولة.

ولحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة للبطولة، حققت غامبيا الفوز 2-1 على الهندوراس، وفازت كوريا الجنوبية على فرنسا بالنتيجة ذاتها.

شارك: