حصريًا لـwinwin | الدوخي يختار رباعي الهلال الأجنبي ضد فولاد

2023-02-22 22:56
فريق الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد نجم المنتخب السعودي السابق، أحمد الدوخي، في تصريح حصري لموقع "winwin"، أن نادي الهلال السعودي هو الأقرب لتحقيق الانتصار  على فولاد خوزستان الإيراني، خلال مواجهة الفريقين أمسية الخميس 23 فبراير/ شباط، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا، كاشفًا عن رأيه في أنسب رباعي أجنبي ينضم للتشكيلة الهلالية في المباراة.

ولم يستقر الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، على أسماء الرباعي الأجنبي الذي سينضم إلى تشكيلة الفريق الأزرق خلال مباراته أمام فولاد خوزستان الإيراني، التي سيحتضنها ملعب "الجنوب" في مدينة الوكرة القطرية.

ويملك الهلال في تشكيلته 8 محترفين أجانب، لكن لوائح بطولة دوري أبطال آسيا تنص على أن كل فريق من حقه وجود 4 أجانب في قائمة كل مباراة، منهم لاعب آسيوي؛ الأمر الذي يعني ضمان الكوري الجنوبي، جانغ هيون سو، فقط لمكانته في تشكيلة الزعيم أمام فولاد.

وإضافة إلى جانغ، تضم تشكيلة الهلال 7 أجانب آخرين، هم: "الكولومبي غوستافو كويلار، البيروفي أندريه كاريلو، المالي موسى ماريغا، الأرجنتيني لوسيانو فييتو، النيجيري أوديون إيغالو، إضافة إلى البرازيليين ميشيل ديلغادو وماتيوس بيريرا"، وسيختار دياز منهم 3 لاعبين في مواجهة فولاد.

ويرى الدوخي، النجم السابق لأندية الهلال والاتحاد والنصر، أن تشكيلة الهلال أمام فولاد يجب أن تضم جانغ، إضافة إلى الثلاثي كويلار وماريغا وإيغالو، مؤكدًا أن هذا أفضل خيار أمام النادي العاصمي خلال مواجهته الآسيوية.

أحمد الدوخي: الهلال سيهزم فولاد بثلاثية

وتوقع الظهير الأيمن السابق، في تصريحه الحصري عبر موقع "winwin"، أن يتأهل الهلال إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، في النسخة الحالية، وأن "الزعيم" سيُحقق الفوز بنتيجة (3-0) على منافسه الإيراني.

وبدأ الدوخي مسيرته الكروية عام 1995، حيث دافع عن قميص الهلال على مدار 10 سنوات، ثم انتقل إلى اتحاد جدة، وأمضى معه 3 سنوات، ليخوض بعدها تجربة احترافية مع قطر القطري استمرت لمدة موسم، قبل أن يُنهي مسيرته الكروية مع نادي النصر في عام 2011.

ويُعد الظهير الطائر من أبرز اللاعبين في تاريخ المنتخب السعودي، حيث شارك مع "الأخضر" 3 مرات في بطولات كأس العالم أعوام 1998، 2002، و2006، وقد خاض 71 مباراة دولية، أحرز خلالها 4 أهداف.

كما أن الدوخي يملك مسيرة حافلة مع الأندية التي دافع عن شعارها؛ إذ تمكن من حصد العديد من الألقاب في مسيرته، أبرزها دوري أبطال آسيا مرتين، والسوبر الآسيوي مرتين، ودوري أبطال العرب مرة، كما أنه في تجربته الاحترافية حقق لقب كأس ولي العهد القطري عام 2009 مع نادي قطر.
 

شارك: