2022/11/10

حسن دحدوح يكشف أسباب تراجع المريخ محليًا وقاريًا 

الدوري السوداني الممتاز
المريخ
كرة قدم
تشكيلة نادي المريخ السوداني (kolaph/facebook)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
المصدر
winwin

كشف نجم االمريخ السابق حسن عبد الله بشارة، الملقب "دحدوح"، أسباب تراجع مستوى الفريق محليًا وقاريًا، واعتبر أن الصراعات الإدارية، ستضع النادي في مأزق صعب، ما لم تتم السيطرة عليها، وتأسف دحدوح على تهميش اللاعبين السابقين بالنادي، ورأى أن المريخ لم يستفد من فترة الميركاتو السابق، ووجه انتقادات عنيفة للمحترفين الأجانب.

دحدوح يكشف أسباب تراجع مستوى المريخ 

وكشف اللاعب السابق في تصريحات لـwinwin أسباب تراجع مستوى المريخ مؤخراً، وقال: "أعتقد أن الصراعات الإدارية في النادي تسببت بشكل مباشر على المستوى الفني، وقادت إلي تراجع غير مسبوق في النتائج".

وأضاف: "المريخ خلال 5 سنوات ماضية شهد صراعات مستمرة، وما من ناد في العالم يمكن أن يتطور في ظل تلك الظروف الصعبة، الصراعات الإدارية تسببت في خلل كبير وأثرت على الإعداد والتحضير، أرى أن التراجع مبرر تماماً".

انتقادات عنيفة للمحترفين الأجانب

ووجه دحدوح انتقادات عنيفة للاعبين الأجانب بالفريق، وقال: "ليس هناك لاعب أجنبي مميز، الفريق يخوض مبارياته بتشكيلة محلية".

وتابع: اللاعب الأجنبي يصنع الفارق في المباريات الصعبة، لكن بعض الأجانب يوجد على مقاعد البدلاء، وهو أمر غير منطقي، فكيف يتعاقد النادي مع لاعبين يتقاضون رواتبهم بالعملة الصعبة، ويجلسون على مقاعد البدلاء للاعبين محليين، يجب الاستفادة من الميركاتو الشتوي بإبرام تعاقدات مع لاعبين يصنعون الفارق، خضنا مباراة الكأس بسبعة لاعبين أجانب وودع الفريق البطولة من نصف النهائي لأول مرة في تاريخه".

قدامى اللاعبين مهمشين 

وتأسف دحدوح على تهميش اللاعبين السابقين في النادي، وقال: "بصراحة جيل الثمانينيات والتسعينيات من اللاعبين السابقين بالنادي مهمشين، أعرفهم جيداً لا يجاملون مطلقاً، بعض الإداريين من أصحاب المصالح لا يرغبون فيهم، ويتعمدون تجاهلهم، وبدورهم يتميزون بالكبرياء والأنفة ولا يستجدون المناصب، بل يستحقونها نظير ما قدموه سابقاً، وبقدرتهم الكبيرة على تغيير الواقع الحالي المؤلم".

دحدوح: أتوقع معاناة كبيرة للمريخ في دوري الأبطال

وتوقع نجم المريخ السابق معاناة كبيرة للفريق في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وقال: "المريخ يحتاج لعمل فني كبير، كما أن نجوم الفريق مطالبين بالارتفاع لمستوى المسؤولية، عليهم أن يدركوا جيداً أنهم يمثلون نادياً يملك جماهير تقدر بالملايين، وله سمعته الكبيرة، واسمه الرنان".

وشدد محدثنا على أهمية تأهيل وصيانة ملعب الفريق وقال: "يجب الاهتمام بتأهيل وصيانة القلعة الحمراء، الفريق عانى بشدة من التنقل المستمر بين الملاعب داخل وخارج البلاد، الفترة الماضية كانت كافية لتشييد ملعب جديد، وليس تأهيل وصيانة الملعب فقط، المريخ يؤدي مبارياته خلال المواسم الثلاثة الأخيرة خارج ملعبه، أعتقد أنها فترة طويلة للغاية".

رسالة لجماهير المريخ

ووجه دحدوح رسالة لجماهير المريخ والمسؤولين بالنادي بضرورة التركيز على تجهيز الفريق، والتعاون والعمل على تطويره، وترك الصراعات الضارة جانباً، وقال: "على الجميع الانتباه، فالفترة المقبلة صعبة، ومستوى الفريق مقلق، يجب العمل بجدية كبيرة على انتشال الفريق من الهاوية التي سيسقط فيها، يجب أن نحكم العقل، ونترك الصراعات، النادي يحتاج لجهود الجميع".

نجم المريخ السابق يتوقع مونديالاً فريداً

وتحدث اللاعب الأسبق للمريخ عن الحدث العالمي  كأس العالم قطر 2022، و أكد ثقته التامة في أن قطر ستقدم مونديالاً فريداً، وقال: "الجميع يترقب كأس العالم  2022، أعتقد أن إقامة المونديال على أرض عربية شرف كبير لكل فرد في  الوطن العربي".

وأضاف: "قطر قدمت نماذج رائعة لفعاليات مختلفة، وحققت نجاحا ملفتا، الإعداد للمونديال بدأ مبكراً، والملاعب تمثل تحف معمارية لا مثيل لها في كل العالم، أعتقد أن مونديال قطر سيكون أنموذجا رائعاً، وحدثاً مبهراً، وسيحقق النجاح المنشود، حق لنا أن نفتخر كعرب بمونديال قطر ونثق تماماً في نجاحه".

أخبار ذات صلة