حرمان لاعب عراقي من اللعب سنة كاملة.. وخصم 3 نقاط من الطلبة

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 23:41
صورة جماعية للاعبي نادي الزوراء العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، حرمان اللاعب لؤي العاني من اللعب لمدة سنة كاملة، بعد توقيعه على عقدين مع الزوراء والطلبة في آن واحد.

وبحسب لجنة الانضباط، فإن نادي الطلبة ارتكب مخالفة بالتعاقد مع اللاعب في نهاية شهر يونيو/ حزيران الماضي، رغم أن عقد العاني كان ساريًا حتى يوليو/ تموز.

وذكر اتحاد الكرة في بيان له "أن لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي قررت معاقبة اللاعب لؤي العاني بالحرمان من اللعب لمدة سنة واحدة، مع غرامة مالية قدرها 15 مليون دينار عراقي" مؤكدًا أن بطاقة اللاعب هي "لنادي الزوراء، ولا يحق له اللعب لأي نادٍ آخر".

وبيّن أن "اللجنة قررت معاقبة نادي الطلبة الرياضي بخصم ثلاث نقاط من مسابقة الدوري للموسم المقبل (2023-2024)، وفرض غرامة مالية قدرها 20 مليون دينار عراقي" مع "المنع من تسجيل اللاعبين لفترة انتقالية واحدة، وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف الغرامة والعقوبة استنادًا إلى أحكام المادة 70 ثانيًا من لائحة الانضباط".

وتابع البيان أن "الغرامة المفروضة على النادي واللاعب تسدد إلى حسابات الاتحاد، خلال مدة أقصاها 72 ساعة، وبخلافه يمنع النادي من خوض أولى مباراته، ويعد خاسرًا بنتيجة (0-3) في أول مباراة له، وفق المادة 42 من لائحة مسابقات الدوري الممتاز للموسم الكروي (2024/2023)".

وكان العاني قد جدد عقده مع الزوراء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، عقب توقيع عقده مع الطلبة، لكنه اختار اللعب للطلبة في نهاية المطاف.

شارك: