حدث نادر يتكرر في الدوري الإنجليزي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 09:30
هيونغ مين سون وإيفان فيرغسون وإيرلينغ هالاند يسجلون هاتريك في نفس اليوم بالدوري الإنجليزي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواجهات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" حدثًا قياسيًا نادر الحدوث، بعد الهاتريك الذي كان حاضرًا في 3 لقاءات، ليلة السبت 2 سبتمبر/ أيلول 2023.

وتمكن مانشستر سيتي من الفوز على فولهام بنتيجة (5-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الاتحاد"، بينما فاز برايتون (3-1) على نيوكاسل يونايتد في المواجهة التي أقيمت على ملعب "فالمر"، وفي ملعب "تيرف مور" حقق توتنهام هوتسبير فوزًا كبيرًا على بيرنلي (5-2).

والمفارقة أنّ المُباريات الثلاث شهدت إحراز هاتريك في كل مواجهة؛ إذ أحرز الكوري الجنوبي، هيونغ مين سون هاتريك مع السبيرز، حاله كحال الإيرلندي إيفان فيرغسون مع برايتون، والنرويجي إيرلينغ هالاند مع سيتي.

وذكرت منصة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات، أنّ تلك هي المرة الثانية فقط التي تشهد تسجيل ثلاثة لاعبين مختلفين لأندية مختلفة لـ"هاتريك" في نفس اليوم بالدوري الإنجليزي.

حدث ذلك سابقًا في 23 سبتمبر 1995، عندما سجّل روبي فاولر مهاجم ليفربول السابق، وآلان شيرر الهداف التاريخي للبريميرليغ، وتوني ييبواه مهاجم ليدز يونايتد السابق.

وانفرد هالاند بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف بعدما أحرز الهاتريك، ومن خلفه إيفان فيرغسون بأربعة أهداف وهو نفس العدد من الأهداف للمهاجم الفرنسي بريان مبيومو لاعب برينتفورد.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-24

اللاعبالناديالأهداف
إيرلينغ هالاندمانشستر سيتي6 أهداف
إيفان فيرغسونبرايتون4 أهداف
بريان مبيوموبرينتفورد4 أهداف
هيونغ مين سونتوتنهام هوتسبير3 أهداف
سولي مارشبرايتون3 أهداف
جارود بوينوست هام يونايتد3 أهداف

     

شارك: