حبيبة الغريبي: البقالي رائع والذّهب يليق بمعتز برشم وقطر

2021-08-03 01:08
القطري معتز عيسى برشم عانق الذّهب في أولمبياد طوكيو 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت التونسية حبيبة الغريبي، المتخصصة في سباق 3000 متر موانع والفائزة بالعديد من الميداليات والجوائز في ألعاب القوى وأبرزها لقب بطولة العالم في كوريا الجنوبية 2011 والميدالية الذهبية لأولمبياد لندن 2012، بالعدّاء المغربي سفيان البقالي، بعد نجاحه في منح بلاده أول ميدالية ذهبية منذ دورة أثينا 2004.
 

أول ميدالية ذهبية مغربية بعد 17 عاما 

 

وحصد البقالي اليوم الاثنين 2 أغسطس/ آب، ذهبية سباق 3 آلاف متر موانع في أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن كان العداء هشام الكروج آخر من منح المغرب ذهبية في الألعاب، عندما توج في أثينا 2004 بذهبيتي 1500 و5 آلاف متر، وبهذا الفوز تمكن من كسر الهيمنة الكينية على هذا السباق منذ أولمبياد موسكو 1980.

حبيية الغريبي: تكتيك البقالي مكّنه من حسم الذهبية 


وقالت الغريبي في تصريحات خاصة لموقع winwin: "تطور البقالي كان جليا منذ سنوات، ومن الواضح أنه اشتغل كثيرا للوصول إلى هذا المستوى الرائع من الحضور ومن الجاهزية على جميع المستويات، وبالذات منذ تتويجه بالميدالية البرونزية في بطولة العالم عام 2019، لقد استحق التتويج عن جدارة".



وأضافت النجمة التونسية: "ما ساعده على التتويج اليوم هو التكتيك المثالي الذي اعتمده طيلة السباق، لقد كان ذكيا للغاية وتحكم في سرعته بشكل جيد، بالإضافة إلى الحضور الذهني وخاصة البدني الذي ظهر به، عموما مبروك له وللمغرب الشقيق".

تتويج المغربي سفيان البقالي بسباق 3000 متر موانع في أولمبياد طوكيو


تتويج معتز عيسى برشم يعكس تطور وازدهار الرياضة في قطر 
 

وفي سياق متصل، هنأت الغريبي البطل الأولمبي القطري معتز عيسى برشم بمناسبة تتويجه بذهبية الوثب العالي مناصفة مع الإيطالي جيانماركو تامبيري، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد طوكيو، بقولها: "أستغِلُّ الفرصة لتوجيه التهنئة للبطل معتز".
 

أداء أسطوري من القطري معتز برشم في دورة طوكيو


وأضافت: "إنه يعكس تطور الرياضة القطرية، وأكد مرة أخرى على أن المثابرة والاجتهاد تعطي نتائج إيجابية لا محالة، إنه يمتلك مسيرة مذهلة، حصل على البرونزية في لندن، وتوج بالفضية في أولمبياد ريو 2016، ثم فاز ببطولة العالم مرتين متتاليتين عامي 2017 و2019، وحقق أمس الذهبية.. الذهب يليق بقطر وببرشم".


يذكر أن ذهبية برشم هي الثانية لقطر في أولمبياد طوكيو بعد ذهبية الرباع فارس إبراهيم في منافسات رفع الأثقال.

شارك: