ترقب جماهيري.. مشوار البقالي بأولمبياد طوكيو ما زال مستمرًا

2021-08-03 00:02
الآمال معلقة على المغربي سفيان البقالي لتحقيق ميدالية أولمبية جديدة (Getty)
Source
+ الخط -

ستكون أعين الجماهير المغربية مصوبة مجددا نحو العدّاء سفيان البقالي، خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد حصده ذهبية سباق 3000 متر موانع، اليوم الاثنين 2 أغسطس/آب الجاري.


العداء المغربي الذي منح المغرب الذهب، وأول ميدالية بدورة الألعاب الجارية التي ستستمر إلى غاية 8 أغسطس/ آب، سيكون أمام ثاني سباق إقصائي، وهذه المرة في فئة 1500 متر، في انتظار تأكيد مشاركته من طرف مدربه وأعضاء طاقمه.

ويُعَدُّ هشام الكروج، صاحب الرقم القياسي في سباق 1500 متر، صاحب الذهبية الأولى للمغرب في دورة الألعاب الأولمبية أثينا 2004، قبل أن يحقق البقالي ذهبية في دورة طوكيو الحالية، أحيا بها الآمال بشأن إمكانية تحقيق المغرب تتويجا جديدا في أم الألعاب.


البقالي على موعد مع المضمار


سيخوض البقالي، غداً الثلاثاء 3 أغسطس/ آب الجاري، سباق التصفية في ثالث سلسلة خاصة بسباق 1500 متر، وكله أمل في العبور إلى النهائي.


ويعد سفيان البقالي، ضمن أفضل 5 عدائين حققوا أفضل زمن خلال عام 2021، ويُعَدُّ الأفضل ضمن منافسيه في مرحلة التصفية، بزمن يبلغ 3:31.95 دقيقة.


وسيكون كل من الإثيوبي تيديس ليمي، والأمريكي ياريد نوكوسي، ضمن أبرز العدائين الذين يُشاركون سفيان البقالي مرحلة التصفية الخاصة بهذه الفئة.


أما عن مرحلة نصف النهائي، فقد حددت لجنة برمجة الأولمبياد، يوم الخميس 5 أغسطس/ آب الجاري، موعدا لها، على أن يقام نهائي سباق الـ 1500 متر في يوم 7 من الشهر ذاته.

لحظة فوز سفيان البقالي بسباق 3000 متر موانع في أولمبياد طوكيو

 

على خطى سعيد عويطة والكروج

اختار صاحب اختصاص 3000 متر حواجز، أن يرفع التحدي مجددا في أولمبياد طوكيو، وهذه المرة في سباق 1500 متر الذي ارتبط في أذهان الجماهير المغربية والعربية بالثنائي سعيد عويطة، وهشام الكروج صاحب التوقيت القياسي.


وشارك سفيان البقالي في سبتمبر/ أيلول 2020 بسباق 1500 متر، في ملتقى الدوحة المنضوي تحت لواء الدوري الماسي، وهو السباق الذي تمكن من إنهائه في الرتبة الثالثة.


ويحمل البقالي طموحا كبيرا في تحقيق ميدالية جديدة للمغرب، بعد الذهبية الأولى للمغرب في الألعاب الأولمبية الحالية التي تستقبلها طوكيو، والـ17 في سجل المغرب في الدورات السابقة من المنافسات.

شارك: