حاليلوزيتش يكشف عن ضغوطات لمنع اللاعبين من المشاركة في الكان

2021-12-16 22:17
البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المغرب، قلق من عدم إقامة الكان بسبب كوفيد-19 وضغوط الأندية الأوروبية (Getty)
Source
+ الخط -

أبدى البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب منتخب المغرب، مخاوفه بشأن إقامة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون بسبب تفشي كوفيد-19، والضغوط التي تمارسها الأندية الأوروبية على لاعبيها لمنعهم من المشاركة في البطولة.

وقال حاليلوزيتش، في تصريحاته التي نقلتها عنه صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس 16 ديسمبر/كانون الأول: "بات الوضع أكثر صعوبة وتعقيدا بسبب الوضع الصحي، السؤال الآن: هل ستقام البطولة أم لا؟ لأن الأندية تفعل كل شيء لضمان عدم ذهاب اللاعبين".

وحيد حاليلوزيتش يعترف بأن تنظيم كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بات معقدا

هل تلقّى بعض لاعبي المغرب تهديدات لمنعهم من المشاركة في كأس أمم إفريقيا؟

وأضاف المدرب البوسني: "بعض الأندية هددت اللاعبين بأنهم سيفقدون مراكزهم وربما تلجأ لنقلهم. اللاعبون ملزمون بالذهاب إلى المنتخب الوطني، إذا لم يأتِ اللاعب لتلبية الدعوة، فهذا يعني أنه غير متعلق بما يكفي بمنتخبه الوطني".

وأشار مدرب منتخب "أسود الأطلس" إلى أنه لن يتهاون مع أي لاعب يرفض تلبية الدعوة للمشاركة مع منتخبه الوطني، بقوله: "بالنسبة لي، سأرفض أن ينضم إلى المجموعة أي لاعب رفض المشاركة، حتى في حالة وجود تهديد من ناديه".

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع تقارير صادرة عن وسائل إعلامية إسبانية، كشفت عن أن نادي برشلونة يحاول منع عبد الصمد الزلزولي من الانضمام إلى منتخب المغرب للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد تواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم ووحيد حاليلوزيتش في الفترة الماضية مع اللاعب.

شارك: