حالة استنفار في برشلونة بسبب موهوب مغربي جديد

2023-01-12 17:13
الموهبة المغربية الأمين جمال في تدريبات برشلونة الإسباني (Twitter/Barça Universal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استنفرت إدارة برشلونة جهودها من أجل التفاوض لتجديد عقد الموهبة المغربية الأمين جمال الذي يملك الجنسية المغربية أيضًا، وذلك بعد تألقه في الفترة الأخيرة مع فريق الشباب في البلوغرانا رغم أن عمره 15 عامًا، فيما خضع اللاعب لمراقبة من أغلب فرق أوروبا.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن ماتيو أليماني مسؤول التعاقدات في الفريق الأول يمنح ملف توقيع عقد احترافي مع جمال أولويةً في الوقت الحالي، خاصة أنه عمره 15 عامًا ولا يجوز له التوقيع على عقد احترافي قبل أن يبلغ 16 عامًا، وذلك في الأول من يوليو من العام الجاري.

وُلِد جمال في كتالونيا لأب مغربي وأم غينية، ومَثَّل الفئات العمرية لمنتخبات إسبانيا، وفي شهر أكتوبر الماضي استُدعي لتمثيل منتخب تحت 19 عامًا رغم أن عمره كان 15 عامًا وثلاثة أشهر تقريبًا في حدثٍ هو الأول من نوعه، كما شارك مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا للشباب هذا الموسم، وكان أصغر لاعب يشارك في هذه البطولة.

ويلعب جمال في مركز الجناح الأيمن، ويحظى باهتمام تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الذي تحدث عنه قائلًا: "لدينا مشروع من أجله"؛ إذ يحظى اللاعب باهتمام خاص في النادي، واستُدعي للمشاركة في التدريبات مع الكبار، في مبادرة لإظهار الدعم له.

هدف رائع من الأمين جمال

وشارك جمال في 5 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب لعب خلالها 160 دقيقة، وسجل 6 أهداف مع منتخب إسبانيا تحت 15 عامًا، و4 أهداف مع منتخب تحت 16 عامًا، وهدفين مع منتخب تحت 17 عامًا، وهدفًا مع منتخب تحت 19 عامًا.

شارك: