حارس ليبيا الأول محمد نشنوش يعلن الاعتزال الدولي

2022-05-19 13:10
محمد نشنوش حارس منتخب ليبيا وأهلى طرابلس (facebook/AlahliScLy)
Source
+ الخط -

وضع حارس مرمى فريق الأهلي طرابلس لكرة القدم، الليبي محمد نشنوش، حدا لمشواره الدولي بقرار الاعتزال الدولي مع منتخب ليبيا بعد مسيرة حافلة بالعطاء امتدت ثلاثة عشر عاما.  

وكشف مدير المنتخب الوطني الليبي علي الأسود، في تصريحات تلفزيونية، عن مفاجأة تمثلت في إعلان حارس الأهلي طرابلس اعتزاله اللعب دوليًا، الأمر الذي دفع المدير الفني لفرسان المتوسط، الفرنسي كورنتان مارتينز، لاستبعاده من قائمة المنتخب الوطني التي ضمت 27 لاعبا، استعدادا لمواجهة بوتسوانا وغينيا الاستوائية في يونيو/ حزيران المقبل، في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

محمد نشنوش (33 عاما) بدأ مسيرته الكروية مع نادي الشط في 2010، وفي 2013 انتقل إلى الأهلي طرابلس وتوج معه بلقب الدوري الليبي مرتين (2013-2014 و2015-2016)، كما توج بكأس ليبيا في مناسبة وحيدة في 2016 الذي توج أيضا فيه بكأس السوبر.

 كما قاد نشنوش فريقه في الموسم الرياضي الحالي إلى التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، والذي خسر من خلاله أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين، في لقاء الذهاب في بنغازي وفوزه بهدف وحيد في جنوب أفريقيا.

وقد بدأ نشنوش اللعب مع منتخب ليبيا لكرة القدم في 2011، وتوج مع فرسان المتوسط  ببطولة أمم أفريقيا للمحليين 2014 بعد الفوز على  غانا في النهائي، وتألق في هذه المباراة بصده ركلتي ترجيح، واختير أحسن حارس مرمى في البطولة، كما اختير أفضل حارس مرمى عربي صدَّ ركلات الترجيح في استفتاء قناة إم بي سي.

شارك: