حارس كوريا: الوقت مر بطيئًا في مباراة غانا والأوروغواي

2022-12-02 23:31
حارس كوريا سيونغ غيو كيم يؤكد سعادته الكبيرة بالتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ثمّن حارس مرمى كوريا الجنوبية، كيم سيونغ غيو، الفوز على البرتغال (2-1) اليوم الجمعة، والعبور إلى ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث أكد حارس عرين كوريا أنه لم يصدق ما حدث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، خاصة أن الفوز جاء على حساب منتخب برتغالي مُدجج بالنجوم.

وسجّلت كوريا هدفا قُرب النهاية، لتقلب الطاولة على البرتغال، وتحقق فوزا مثيرا، منحها بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة، مُتقدمة بفارق الأهداف المُسجلة عن الأوروغواي، التي أنهت منافسات المجموعة مُحتلة المركز الثالث.

وتحدث كيم في تصريحات للصحفيين، بحضور مراسل "winwin": "اعتقدت أن مباراة البرتغال هي آخر مباراة لي في كأس العالم.. شخصيا، كنت حزينا جدا بعد الخسارة أمام غانا في الجولة الثانية، لكننا قدمنا مستوى جيدا اليوم، وكنا مؤمنين بحظوظنا إلى غاية آخر لحظة".

وحول وصفه للطريقة التي تأهلت بها كوريا، قال كيم: "لم أصدق ما حدث في المباراة.. شعرت كأنني أحضر مشهدا غير حقيقي على التلفاز، حققنا الأهم بالتأهل.. بعد انتهاء المباراة، كنا نشاهد مباراة الأوروغواي ضد غانا، وقد شعرت بأن الوقت يمر بطيئا جدا، لم يسعنا الانتظار حتى معرفة النتيجة النهائية".

وختم حارس الشباب السعودي حديثه، قائلا: "عندما علمنا بنتيجة المباراة الأخرى، كنا فخورين جدا بما حققناه كمجموعة.. مدربنا لم يكن موجودا معنا في الميدان، بعد حصوله على بطاقة حمراء في اللقاء السابق، ولم نكن نريد أن ينتهي مشوارنا في المونديال من دون أن يكون مدربنا معنا في المباراة".

سون جون هو:  حققنا إنجازا كبيرا أمام البرتغال 

من جهته، عبّر سون جون هو، لاعب المنتخب الكوري، عن فخره الشديد بالتأهل إلى ثمن نهائي المونديال، وتحدث جون هو بعد المباراة في حضور مراسل "winwin"، قائلا: "لم أحسن التعبير عن شعوري بعد التأهل، لقد صرخت على أرض الملعب فقط.. في هذه المرحلة من الحلم، كانت هذه النتيجة أمام البرتغال بمثابة الأمر المستحيل، وأعتقد أننا حققنا ذلك بسبب دعم الجمهور لنا".

وتحدث سون حول ما حدث بين الشوطين، وعن سرّ العودة القوية للفريق، بقوله: "بعدما انتهى الشوط الأول، تحدثنا فيما بيننا في غرفة تغيير الملابس، ووضعنا هدفًا أمامنا، بأن نقف متحدين مع بعض كمجموعة، وذلك بغض النظر عن النتيجة التي سنحققها في نهاية المباراة".

وحول مسجل الهدف الثاني لكوريا، هوانغ هي شان، علّق سون: "اللاعب (هوانغ)، الذي سجل الهدف الثاني أمام البرتغال، لم يلعب المباراتين السابقتين بسبب الاصابة، ولم يكن جاهزا 100% في المباراة ضد البرتغال؛ لكنه تمكن من التسجيل".

وعبّر لاعب كوريا عن سعادته الغامرة بالمشاركة في بطولة بحجم كأس العالم، مؤكدا أنه لم يصدق استدعاءه من طرف المدرب ليكون جزءا من تشكيلة منتخب بلاده في هذا العرس العالمي.

شارك: