حارس جنوب أفريقيا يقهر الرأس الأخضر ويقود بلاده لنصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 02:38
من مباراة منتخب جنوب أفريقيا والرأس الأخضر بكأس أمم أفريقيا 2024 (X / caf_online_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب جنوب أفريقيا في اجتياز عقبة الرأس الأخضر بصعوبة وبعد عناء كبير، ليحسم تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعد تحقيق الفوز بنتيجة 2-1 بركلات الترجيح.  

دارت أحداث المباراة في ملعب (تشارليز كونان باني) بمدينة ياموسوكرو أمام حضور جماهيري متوسط، بصافرة الحكم الدولي الكونغولي جان جاك ندالا نغامبو.

ملخص ركلات الترجيح بين جنوب أفريقيا والرأس الأخضر

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص الخطيرة على مرمى الفريقين، حيث تميز بالطابع الحذر والتركيز الدفاعي، وسيطر منتخب جنوب أفريقيا على الكرة بشكل أكبر، لكنه واجه صعوبة في اختراق دفاع الرأس الأخضر المنظم بقيادة المُدافع الصلب روبرتو لوبيز.

في المقابل، حاول منتخب الرأس الأخضر الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكنه لم ينجح في تهديد رونوين ويليامز حارس مرمى جنوب أفريقيا بشكل فعلي.

تراجع جنوب أفريقيا في الشوط الثاني!

مع انطلاق صافرة الشوط الثاني، فرض منتخب الرأس الأخضر سيطرته بشكل تام على مجريات اللعب، حيث شن لاعبوه هجمات متلاحقة على مرمى جنوب أفريقيا، مهددين شباكه بفرص خطيرة لم تُترجم إلى أهداف. في المقابل، تراجع منتخب جنوب أفريقيا إلى مناطقه الدفاعية، مكتفيًا بالدفاع عن مرماه والحفاظ على نظافة شباكه.

وظلّت نتيجة التعادل السلبي قائمةً بين المنتخبين حتى صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم المنتخبان إلى حصتين إضافيتين استمر فيهما التعادل.

لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1، بفضل التألق الكبير لحارسه وليامز، الذي تصدى لـ4 ركلات كاملة، وضمن لمنتخب "البافانا بافانا" التأهل إلى نصف النهائي لمواجهة منتخب نيجيريا يوم 7 فبراير/ شباط الحالي.

مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024

تُقام مباراتا  نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير /شباط، حيث يجمع اللقاء الأول بين الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، بينما تجمع المباراة الثانية بين نيجيريا وجنوب أفريقيا.

بالنسبة إلى المباراة النهائية، فيحين موعدها يوم 11 فبراير /شباط، فيما تُقام مباراة تحديد المركز الثالث يوم 10 من نفس الشهر.

مباريات نصف نهائي ونهائي كأس أمم أفريقيا 2024
التاريخالمناسبةالمباراة
7 فبرايرنصف النهائي الأولالكونغو الديمقراطية - كوت ديفوار
7 فبرايرنصف النهائي الثانينيجيريا - جنوب أفريقيا
10 فبرايرتحديد المركز الثالثالخاسران من نصف النهائي
11 فبرايرالمباراة النهائيةالفائزان في نصف النهائي
شارك: