حارس اليابان: نستهدف الفوز بمونديال 2050

2022-11-30 20:29
حارس اليابان شويتشي غوندا (يمين) في المؤتمر الصحفي إلى جانب هاجيمي موريياسو قبل مباراة إسبانيا في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الياباني هاجيمي موريياسو، المدير الفني لمنتخب اليابان، إلى جانب حارس المرمى شويتشي غوندا، أنّ هدف الساموراي يكمن في تحقيق الفوز غدًا على إسبانيا، من أجل المضي قدمًا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، عبر التأهل إلى دور الـ16 من البطولة العالمية.

وافتتح الساموراي الأزرق مشواره في مونديال قطر بفوز مفاجئ على ألمانيا (2-1)، قبل أن يسقط في الجولة الثانية فجأةً أمام كوستاريكا (0-1)، ويحتاج الفريق الياباني إلى الفوز على إسبانيا غدًا الخميس لبلوغ دور الـ16، وذلك في اللقاء الذي سيُقام على استاد "خليفة الدولي"، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وقال موريياسو في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "غدًا ستكون مباراة شديدة الضغط على جميع اللاعبين، لكن يجب أن نثق في أنفسنا، يجب على اللاعبين أن يؤمنوا بأنفسهم". 

وأضاف المدرب الياباني: "يجب على كل اللاعبين في الفريق أن يحاربوا من أجل بعضهم البعض.. نأمل أن يكون لاعبونا في أفضل حالاتهم من أجل الفوز، نحن نتابع الكرة الأوروبية دائمًا". 

وواصل: "يجب أن نكون قادرين على تضييق الفجوة مع الفرق الكبيرة حين نلعب ضدهم.. وبينما نتعلم منهم في كأس العالم هذه، سنكون قادرين أيضًا على معرفة كيفية تجاوزهم". 

وأكد المدرب الياباني: "سنُظهِر الروح اليابانية والاعتزاز بها، وسنواجه خصومنا ونقاتل، آمل أن يلعب اللاعبون بطريقة تلهم الشعب الياباني، ثم يستمروا في إلهام الآخرين".

حارس اليابان: إسبانيا تُلهمنا ونريد الفوز بكأس العالم في 2050 

وفي سياق مُتصل، قال حارس مرمى اليابان، غوندا، في المؤتمر الصحفي: "خسارتنا أمام إسبانيا في أولمبياد طوكيو كانت تجربة مُخيبة للآمال ومُحبطة للغاية، غدًا سنبحث عن نتيجة تجعلنا سعداء". 

وأضاف الحارس البالغ من العمر 33 عامًا: "أنا متابع دائم للكرة الإسبانية مُنذ تطورها، وأنا مُعجب بها، وسعيد لأنني قادر على مواجهة خصم كبير مثل إسبانيا".

وأردف: "إسبانيا تطورت كثيرًا في كرة القدم، وفازت بكأس العالم، ونحن نستهدف الفوز بكأس العالم بحلول عام 2050، وآمل أن نتعلم منهم".

وشدّد: "نتطلع للفوز غدًا حتى نتمكن من الوصول إلى الدور التالي.. المباراة الثانية، أمام كوستاريكا، لم نُحقق فيها النتيجة التي كُنا نُريدها، وأصيب الكثير من الناس بخيبة أمل، وأنا أفهم الإحباط الذي يشعر به اليابانيون".

وختم: "لقد تعرضنا لانتقادات كثيرة، لكن غدًا سنُقدّم كل ما لدينا من أجل الفوز، وسنقاتل في معركتنا من أجل الحضور في دور الـ16". 

شارك: