جيرونا للحفاظ على صدارة الليغا وريال مدريد يصطدم بفالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 14:30
أرشيفية- جانب من مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يأمل فريق جيرونا أن يتمكن من الاحتفاظ بصدارة ترتيب الدوري الإسباني "لا ليغا" 2023-24، عندما يحل ضيفًا على رايو فايكانو، غدًا السبت، لحساب منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة، في حين يطمح ريال مدريد لاستعادة الصدارة عندما يخوض مواجهة صعبة ضد فالنسيا.

ويملك جيرونا، الذي احتل المركز العاشر الموسم الماضي، فرصة توسيع الفارق في الصدارة إلى خمس نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وسبع نقاط عن برشلونة الثالث مؤقتًا، قبل أن يخوض الأخيران مباراتيهما من هذه الجولة، حيث يستضيف ريال مدريد نظيره فالنسيا، اليوم السبت، فيما يستضيف برشلونة حامل اللقب، ديبورتيفو ألافيس بعد غد الأحد.

ويتصدر جيرونا مفاجأة الموسم، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، إذ يعيش موسمًا استثنائيًا، حيث لم يفقد سوى 5 نقاط فقط في أول 12 مباراة بالخسارة أمام ريال مدريد، والتعادل مع ريال سوسيداد.

ويمتلك جيرونا أقوى خط هجوم هذا الموسم بتسجيله 29 هدفًا مقابل 15 هدفًا سكنت شباكه، ويعتمد الفريق بشكل كبير على جهود الثنائي، أرتيم دوفبيك ويانخيل هيريرا، حيث أحرز الثنائي 10 أهداف حتى الآن.

ويطمح الفريق الكتالوني بقيادة مدربه ميغيل أنخيل سانشيز مونيوز، للبقاء في القمة لأطول وقت ممكن والدفاع عن حقه في التتويج باللقب الأول في تاريخ النادي الذي تأسس عام 1930.

وفي الجولة الماضية للمسابقة، فاز جيرونا على مضيفه أوساسونا (4-2) وبرشلونة على مضيفه ريال سوسيداد (1-0) بينما تعثر ريال مدريد بالتعادل (0-0) مع ضيفه رايو فايكانو، في الوقت الذي خسر  أتلتيكو على ملعب لاس بالماس (2-1).

صدام صعب ينتظر ريال مدريد

من جهته، لن تكون مهمة ريال مدريد، الذي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات، سهلة أمام فالنسيا صاحب المركز الثامن في ترتيب الدوري، والذي فاز في المباراة السابقة على غرناطة بهدف نظيف معززًا من خلاله سلسلة مبارياته بلا هزيمة إلى خمس مباريات.

ويتطلع ريال مدريد للاستفادة من تأهله إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه سبورتينغ براغا، وذلك من خلال المُضي قدمًا في رحلة البحث عن اللقب المحلي.

ولن يشارك حارس المرمى الإسباني، كيبا أريزابالاغا، الذي يُعاني من إصابة في العضلة المقربة الطويلة بفخذه اليمنى، تعرض لها في عمليات الإحماء قبل لقاء لشبونة الذي انتهي للميرينغي بثلاثية نظيفة.

ويعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على صلابة فريقه الدفاعية، حيث لم تستقبل شباكه سوى 8 أهداف فقط ليصبح أقوى خط دفاع حتى الآن في الدوري المحلي، كما يعول بشكل رئيسي على أهداف نجمه الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف.

ويحتضن ملعب "ميستايا" مباراة الفريقين في قمة الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني، والتي تنطلق في تمام الساعة الـ11:00 ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، 10:00 بتوقيت القاهرة.

شارك: