جهاد جريشة: كلاتنبرغ فشل في مصر والسعودية 

2023-01-27 15:24
الإنجليزي مارك كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام المصرية السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب جهاد جريشة الحكم الدولي السابق الاتحاد المصري لكرة القدم بتوفير الحماية اللازمة للحكام داخل الملعب ومنحهم المستحقات المالية بانتظام حتى يشعروا بالأمان والراحة النفسية ويتمكنوا من تقديم مستوى جيد في إدارة المباريات.

وأضاف جريشة في تصريحات خاصة لـ winwin: "كنت أدعم بقوة فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام لكن تجربة مارك كلاتنبرغ صدمتني، فهو لم يقدم شيئاً جديداً للتحكيم، ولم ينجح في تجربة إدارة التحكيم في مصر، كما فشل في مهمته سابقاً في السعودية". 

وتابع : "كلاتنبرغ كان واضحاً منذ بداية عمله مع اتحاد الكرة بخصوص ظروف السفر وتحليل مباريات كأس العالم في إحدى القنوات الفضائية العربية، لكن عدم حضوره بشكل دائم تسبب في مشاكل كثيرة وإثارة الرأي العام ضد من اتفقوا معه من مسؤولي اتحاد الكرة". 

وأردف الحكم المونديالي المصري السابق: "لجنة الحكام الموجودة حالياً داخل اتحاد الكرة غير محترفة وأعضاؤها ليسوا متفرغين وأتمنى أن يجري اختيار رئيس لجنة الحكام القادم بعناية وأن يقوم  بإدارة اللجنة بشكل محترف والتفرغ التام للعمل على تطوير المنظومة".

واختتم جريشة تصريحاته قائلاً: "الهجوم الدائم من بعض مسؤولي الأندية على الحكام يفقدهم الثقة في الملاعب ويؤثر في قراراتهم، ولا بد لرابطة الأندية أن تغلظ العقوبات على من يهاجمون قضاة الملاعب حتى نعيد الهيبة للتحكيم المصري".
 

شارك: