تقارير| كلاتنبرغ يستقيل من منصبه بلجنة الحكام بالدوري المصري

2023-01-24 18:46
أرشيفية- الإنجليزي مارك كلاتنبرغ رئيس لجنة الحكام بالدوري المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، تقديم الحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرغ استقالته من منصب رئيس لجنة الحكام في الدوري المصري، بعد استيائه الشديد من انحياز توفيق السيد لنادٍ بعينه.

ووفقاً لموقع "بطولات"، فإن الإنجليزي قد شعر بالخيانة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، في ظل تجاهل طلباته في لجنة الحكام، حيث طلب كلاتنبرغ من الاتحاد أن يعين سمير عثمان في لجنة الحكام بدلاً من توفيق السيد، لكن رُفِض طلبه من مسؤولي اتحاد الكرة.

وكشف الموقع عن أسباب أخرى لرحيل كلاتنبرغ، أبرزها انحياز توفيق السيد لنادي الزمالك، حيث أراد تكليف الحكم أمين عمر لمباراة الأهلي وإنبي، بعد أن هاجم مسؤولو الزمالك الحكم في مباراة الفريق ضد أسوان بالدوري.

كما قام أعضاء لجنة الحكام الحالية بتغيير حكم مباراة الأهلي والبنك الأهلي اليوم، دون علم كلاتنبرغ، وكذلك الأمر في مباراة بيراميدز وسموحة.

واتهم الإنجليزي أيضاً اتحاد الكرة بالتخلي عنه في أزمة اتهامات رئيس الزمالك، مرتضى منصور، حيث اتهمه بأنه على علاقة برجل آخر وتزوجه في مصر، وهو ما وصل إلى ابنته في الخارج التي تحدثت مع والدها بحزن شديد عن تلك المعلومات وهو أمر غير صحيح تمامًا.

وكان الاتحاد المصري قد عين كلاتنبرغ رئيسًا للجنة الحكام في يونيو/ حزيران 2022، ومن وقتها، يواجه الإنجليزي انتقادات على نطاق واسع، ما دفعه للاستقالة.

شارك: