جماهير سان جيرمان تهاجم ميسي ونيمار رغم الفوز على بوردو!

2022-03-13 18:06
البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان سجل ثاني أهداف فريقه في شباك بوردو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت جماهير باريس سان جيرمان بمدرجات ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس، لاعبي الفريق رغم الفوز على بوردو (3-0)، الأحد 13 مارس/ آذار، ضمن الجولة الـ28 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وجاء غضب الجماهير الباريسية بعد الخروج من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي 9 مارس، إثر الخسارة في الإياب من ريال مدريد (1-3)، عقب الفوز ذهابًا بنتيجة (1-0).

صافرات استهجان جماهير باريس سان جيرمان نحو ليونيل ميسي ونيمار وماوريسيو بوكيتينو

 

وأطلقت الجماهير صافرات الاستهجان خلال مواجهة بوردو ضد نجمي باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، إضافة إلى المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

فيما وجه عشاق باريس سان جيرمان تحيتهم إلى المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، الذي أحرز هدفي فريقه في مباراتي الذهاب والإياب أمام ريال مدريد بدوري الأبطال.

شاهد.. أهداف فوز باريس سان جيرمان على بوردو في الدوري الفرنسي

افتتح باريس سان جيرمان باب التسجيل أمام بوردو عند الدقيقة 24 عبر كيليان مبابي، الذي أصبح سادس لاعب فرنسي يسجل 15 هدفًا على الأقل في 4 مواسم متتالية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بعد تييري هنري وأنطوان غريزمان وألكسندر لاكازيت وكريم بنزيمة ووسام بن يدر.

وتمكن الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي من صناعة ثاني أهداف فريقه لزميله نيمار عند الدقيقة 52 من عمر اللقاء، ليتقدم الفريق الباريسي بنتيجة (2-0). 

وبعد هدفه في شباك بوردو، أصبح نيمار تاسع أفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان برصيد 61 هدفًا. وأضاف لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس الهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 61، لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان على بوردو بنتيجة (3-0).

وبهذا الفوز، عزز باريس سان جيرمان من صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 65 نقطة، بفارق 15 نقطة عن نيس صاحب الوصافة، ليقترب العملاق الباريسي من حصد اللقب قبل 10 جولات من نهاية المسابقة.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد بوردو عند 22 نقطة في المركز العشرين والأخير بجدول ترتيب المسابقة، لتزداد مهمته صعوبة في تجنب الهبوط خلال الموسم الحالي.

3 شروط يجب أن يوفرها باريس سان جيرمان لمعانقة المجد الأوروبي

يحاول winwin في التقرير الآتي تحديد بعض الشروط التي يجب على باريس سان جيرمان توفيرها؛ حتى يكون منافسا قويا على النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

1ـ الاحتفاظ بالمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو

قد يكون المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أقرب الأشخاص لمغادرة باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الحالي، لكن إقالة المدرب والبدء في مشروع آخر قد يكون خطوة غير موفقة لصنّاع القرار في فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الرئيس ناصر الخليفي.

لا ينبغي التغاضي عن حقيقة مهمة، هي أن فريق بوكيتينو ظهر صلبًا في أوقات كثيرة أمام ريال مدريد خلال مباراتي الذهاب والإياب، علاوة على أن غالبية المدربين الذين أُقيلوا من منصبهم في باريس سان جيرمان خلال السنوات العشر الماضية أثبتوا قوتهم في دوريات أخرى؛ إذ فاز كل من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني أوناي إيمري والألماني توماس توخيل بألقاب أوروبية بعد مغادرتهم النادي الباريسي، ما يؤكد أن الخلل ليس في المدرب.

2ـ إبرام تعاقدات مدروسة حسب احتياجات الفريق


يجب على باريس سان جيرمان تفادي الوقوع في فخ التعاقدات "المثيرة إعلاميا" على غرار ما فعله بضم المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، والتركيز على إبرام التعاقدات وفقا لاحتياجات النادي، وبما يتماشى مع رؤية الجهاز الفني وخطط الفريق وطريقة لعبه؛ لضمان التعاقد مع لاعبين يتناسبون مع الأسلوب الذي سينتهجه المدرب.

ولم يقدم ميسي لحد الساعة ما كان مطلوبا منه؛ إذ ظهر بمستوى مخيب للآمال، شأنه شأن راموس الذي أبعدته الإصابات المتلاحقة عن أغلب مباريات الفريق هذا الموسم في مختلف المسابقات.

3ـ إصلاح عقلية الفريق والتخلص من مشاكل غرف الملابس


هذه ليست المرة الأولى التي ينهار فيها الفريق الباريسي في المناسبات الكبيرة، ولن تكون الأخيرة إذا لم يجد الفريق الطريقة المثلى للتعامل مع عقليات اللاعبين؛ إذ أثبتت الليالي المؤلمة التي عاشها الفريق أمام برشلونة ومانشستر سيتي وريال مدريد في النسخ الأخيرة من دوري الأبطال، أن عقلية الفوز لا يمكن "شراؤها" ببساطة من سوق الانتقالات.

وقد تحدثت تقارير صحفية فرنسية عن حدوث توتر في غرفة ملابس النادي العاصمي بعد الخسارة من ريال مدريد، وانتقاد بعض اللاعبين دور قائد الفريق، البرازيلي ماركينيوس، وهو أمر بالتأكيد له تأثير سيء على وحدة الفريق وتماسكه.

باريس سان جيرمان بحاجة إلى اختيار اللاعبين بصورة جيدة، وبغض النظر عن النجومية والشهرة، يجب أن تضم تشكيلة الفريق أسماء مستعدة للركض في كل شبر من الملعب من أجل تحقيق النتيجة المأمولة، وأخيرًا يجب على عملاق الدوري الفرنسي أن ينظر إلى معدل تحركات ثنائي ريال مدريد، كريم بنزيمة (34 عامًا) ولوكا مودريتش (36 عامًا)، على الميدان؛ لمعرفة ما هو مطلوب في اختيار اللاعبين، والعمل على معانقة المجد الأوروبي.

شارك: