جماهير الوداد تصنع الحدث قبل مواجهة الهلال بمونديال الأندية

2023-02-02 15:50
جماهير مغربية تتابع لقاء الأهلي المصري في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

صنعت جماهير الوداد البيضاوي الحدث قبل مباراة فريقها ضد الهلال السعودي في مونديال الأندية يوم السبت 4 فبراير، إذ صدحت بالأهازيج لمساندة فريقها في مدرجات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء مع "تيفو" ضخم رفعته قبل بدء مباراة الفريق الأخيرة بالدوري المحلي.

ملأ حوالي 10 آلاف من ألتراس "الوينرز" المدرج الشمالي للملعب وقدموا عروضًا مبهرة، في مستوى سمعة المشجعين المغاربة الذين تسرق عروضهم الأضواء من اللاعبين، وحمل "تيفو" الليلة عبارة "أرواح حرة" بالإنجليزية، ورفعه آلاف من مشجعي الفريق الأحمر في تناسق تام.

يصف المشجع حسام آيت وحمان (18 عامًا) حبه للوداد بأنه شعور "خاص جدًا"، متحدثًا قبل بدء مباراة فريقه أمام نادي المغرب الفاسي. ويضيف هذا المشجع المتحمس الذي جاء ليشجع ناديه المفضل برفقة والدته وشقيقتيه، في الملعب الذي يتسع لنحو 45 ألف مشجع: "ليس هناك جمهور في العالم يستطيع منافستنا".

وصنفت صفحة "ألتراس وورلد" التي تعد مرجعًا عالميًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ألتراس "الوينرز" أفضل جمهور في العالم لعام 2022. ويبهر أعضاؤها المشاهدين بأناشيد ورقصات وشهب اصطناعية، في ما يشبه لوحات استعراضية تتم إضاءتها ليلًا عبر مصابيح الهواتف الذكية.

ويرى العضو السابق في ألتراس "الوينرز" محمد أن: "تشجيع الوداد شغف والتزام أبعد من الكرة"، موضحًا أن الهدف هو أن: "نقدم أفضل صورة عنا ونبرز قيمنا مثل الاحترام وروح العائلة والتضامن".

تجربة فريدة

يبدو إبداع الجماهير المغربية دون حدود، في بلد يعشق الكرة وما يزال منتشيًا بالإنجاز التاريخي لمنتخب بلاده في مونديال قطر حيث بلغ الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات الأفريقية والعربية.

وتستوحي تيفوهات الجماهير المغربية إبداعاتها، في العموم، من ثقافة البوب الغربية بالاستلهام مثلًا من سلسلة لعبة العروش الشهيرة أو شريط المانغا ديث نوت، بينما يستعمل التراس الرجاء أحيانًا إحالات غير متوقعة.

شارك: