جماهير أرسنال تطالب أرتيتا بمنح الفرصة للتونسي عمر الرقيق

2021-08-28 18:42
التونسي عمر الرقيق مطلب جماهير أرسنال (Getty)
Source
+ الخط -

جددت جماهير نادي أرسنال الإنجليزي دعمها للمدافع المحوري التونسي للفريق عمر الرقيق، خصوصاً وأن الخط الخلفي" للمدفعجية" لا يقدم ماهو منتظر منه بدليل الخسارة القاسية التي تعرض لها في مواجهة مانشستر سيتي اليوم السبت 28 أغسطس/آب بخماسية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جماهير أرسنال تطالب بإشراك الرقيق أساسياً في قادم الأسابيع 

جماهير أرسنال تطالب بعمر الرقيق

طالب العديد من أنصار النادي، مدرب فريقهم  مايكل أرتيتا، بإقحام اللاعب التونسي عمر الرقيق في التشكيل الأساسي في المباريات القادمة.

وتأتي مطالب أنصار النادي اللندني، بعد المستويات الرائعة التي قدمها الرقيق مع فريق تحت 23 عاما خلال الأسابيع الأخيرة، إذ قاد المنظومة الدفاعية للفريق الرديف بكل اقتدار في مباراة الديربي أمام توتنهام، والتي انتهت بفوز أرسنال بنتيجة 2-1 أمس الجمعة 27 أغسطس/آب.

بالمقابل ظهر منافس الرقيق في نفس المنصب البوسني سياد كولاشيناتس بمستويات متواضعة في مباراة الفريق أمام السيتي، ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لبقية المدافعين في الفريق، وهو ما جعل أنصار "المدفعجية" على منصات التواصل الاجتماعي تطالب المدير الفني الإسباني مايكل أرتيتا بمنح الفرصة كاملة لعمر الرقيق صاحب الـ19 عاما، وذلك بداية من مباراة الأسبوع المقبل أمام نوريتش سيتي.

هذا ويمر فريق أرسنال بفترة صعبة للغاية، إذ تلقى أرسنال، هزيمته الثالثة على التوالي ليقبع في قاع ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

عمر الرقيق لعب لصالح 6 أندية أوروبية كبيرة قبل بلوغه العشرين

عمر الرقيق يقدم مستويات مميزة مع فريق أرسنال تحت 23 عاماً

بدأ مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد، وبعد 3 أعوام فقط انتقل إلي الكرة الإنجليزية، حيث حضر شقيقه مع مانشستر سيتي الذي تدرب معه لموسمين، ومن ثم عاد إلى هولندا مرة أخرى من بوابة أيندهوفن في عام 2014 وهو في سن 13 عاماً ثم إلى أولمبيك مارسيليا.

في 2015 انتقل إلى هيرتا برلين، حيث لعب لمدة أربع سنوات، وهناك تدرج في كل الفئات السنية ووصل للفريق الأول موسم 2019-20، وفي يناير/كانون الثاني 2021 انتقل صوب نادي أرسنال في صفقة ناهزت قيمتها مليون يورو وبعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2023.

في يونيو/حزيران 2021 اختار رسميا تمثيل المنتخب التونسي على حساب هولندا.

شارك: