جمال بلماضي يوّجه رسالة قوية للاعبين مزدوجي الجنسية

2022-06-25 15:37
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، على توجيه رسالة قوّية للاعبين مزدوجي الجنسية، تحسبًا لتدعيم المنتخب الأول خلال السنوات القليلة المقبلة، عندما تحدث عن منتخب الجزائر تحت 18 عامًا، الذي سيشارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تجري في الجزائر خلال الفترة من 25 يونيو/ حزيران إلى 5 يوليو/ تموز بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

ووصل المدير الفني لمنتخب الجزائر، يوم الجمعة 24 يونيو/ حزيران، إلى مدينة وهران من أجل المشاركة في افتتاح الألعاب المتوسطية، ليلة السبت 25 من نفس الشهر، والذي سيحضره العديد من رؤساء الدول والوزراء والدبلوماسيين، وفي مقدمتهم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 وإضافة إلى حضوره حفل افتتاح الألعاب المتوسطية فإن بلماضي سيتابع مباراة منتخب الجزائر تحت 18 عاما ونظيره الإسباني في دورة كرة القدم، يوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، في خطوة وصفها متابعون بـ"التحفيزية" للاعبي منتخب الجزائر الواعدين، والذين يُتوقع أن يصل البعض منهم إلى المنتخب الأول خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال بلماضي في تصريحات لوسائل الإعلام بعد وصوله إلى وهران، عن مباراة الجزائر وإسبانيا: "مواجهة الجزائر أمام إسبانيا ستكون قوّية، خاصة وأننا نعرف قدرات المنتخب الإسباني"، مضيفا: "يجب أن يكون للمنتخب الجزائري تحت 18 سنة طموح من أجل التطور ومواجهة الأفضل"، وزاد: "هذه الفئة ستمنحنا الكثير من أجل التحضير للمُستقبل".

وصنّف محللون هذه التصريحات في خانة الرسالة القوية الموجهة لـ"صغار المحاربين" وفي مقدمتهم اللاعبون مزدوجو الجنسية، والذين يوجد بعضهم مع منتخب تحت 18 عاما، في صورة إيدي زولياني نجم نادي تولوز الفرنسي، وآدم دوغي نجم نادي كوينز بارك رينجيرز الإنجليزي، ومحمد عيد نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي وغيرهم.

جمال بلماضي سيحضر افتتاح دورة الألعاب المتوسطية ومباراة الجزائر ضد إسبانيا

وكان بلماضي غيّر موقفه بخصوص اللاعبين مزودجي الجنسية منذ الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، وصرح خلال معسكر "محاربي الصحراء" الأخير أنه يستعد لتوجيه الدعوة للعديد من الأسماء الواعدة خلال معسكر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وأكد أيضا انضمام العديد من اللاعبين الموهوبين على فترات في المرحلة المقبلة.

ومن بين الأسماء المرشحة لحمل قميص منتخب الجزائر في الفترة المقبلة، نجد ريان آيت نوري نجم نادي وولفرهامبتون الإنجليزي، وياسين عدلي نجم نادي ميلان الإيطالي، فضلا عن حسام عوار نجم أولمبيك ليون الفرنسي، الذي يستعد لتغيير جنسيته الكروية تمهيدا لانضمامه لحسابات بلماضي.

شارك: