الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر مطلوب في قطر

2022-06-25 13:38
إسلام سليماني مهاجم المنتخب الجزائري ونادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتوجه الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر ونجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، إسلام سليماني، للانضمام إلى نادي الغرافة القطري والالتحاق بكتيبة اللاعبين الجزائريين المحترفين في دوري نجوم قطر، حسب ما ذكرته قناة "الكاس" القطرية عن اللاعب الموجود على رادار العديد من الأندية الأوروبية والعربية، منذ الإعلان عن نهاية قصته مع سبورتينغ لشبونة.

وانضم سليماني إلى النادي البرتغالي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي قادما من نادي أولمبيك ليون الفرنسي في صفقة انتقال حر، ووقع عقدا يمتد لصيف 2023، لكن خلافاته مع المدير الفني لسبورتينغ، روبين أموريم، عجلت برحيله بعد أن أعلن المدرب البرتغالي عدم حاجته لخدماته.

ونشرت قناة "الكاس" القطرية تغريدة عبر حسابها الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها: "تقارير إخبارية.. نادي الغرافة يرغب في التعاقد مع الجزائري الدولي إسلام سليماني مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي.. ترى هل يزامل ياسين براهيمي في الموسم المقبل؟"، دون تقديم أي تفاصيل بخصوص المفاوضات بين النادي واللاعب ومدى تقدمها.

وفي حال توصُّل الجانبين إلى اتفاق رسمي، سيزامل سليماني مواطنه ياسين براهيمي الذي انضم قبل أيام معدودة فقط إلى نادي الغرافة في صفقة انتقال حر، قادما من نادي الريان الذي أمضى بصفوفه 3 مواسم كاملة. ويضم الغرافة أيضا لاعبا جزائريا آخر، هو المدافع مهدي تاهرات، بينما رحل عن صفوفه لاعب خط الوسط الجزائري سفيان هني.

وتأتي هذه التطورات بعد أن كشفت مصادر إعلامية فرنسية وبرتغالية وإنجليزية، في وقت سابق، عن أن نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي السابق بدأ في الفترة الماضية البحث عن وجهة جديدة بالتشاور مع وكيل أعماله، وبحسب المصادر ذاتها، فإن سليماني مطلوب بقوة لدى أندية الهلال السعودي وفنربخشة التركي ونونتغهام فوريست الإنجليزي وباناثينايكوس اليوناني.

جدير بالذكر أن سليماني شارك في 12 مباراة في مختلف البطولات مع سبورتينغ لشبونة في الموسم الماضي 2022/2021 الذي شهد انضمام مهاجم "الخضر" إلى النادي البرتغالي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي الماضي، وسجل 4 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

ويُعد سليماني الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر برصيد 41 هدفا في 88 مباراة دولية، قدّم خلالها أيضا 22 تمريرة حاسمة.

شارك: