جمال بلماضي يعلّق على مواجهة الجزائر وإيران الودية

2022-06-11 16:51
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن سعادته بخوض مباراة قوية مع منتخب إيران، وذلك في اللقاء الودي بينهما والمقرر الأحد 12 يونيو/ حزيران، على إستاد نادي "سحيم بن حمد" بنادي قطر في العاصمة الدوحة، والذي يأتي في ختام المعسكر التحضيري لمنتخب "محاربي الصحراء" خلال الشهر الجاري.

وقال جمال بلماضي في تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب"، الجمعة 10 يونيو/ حزيران، ردًّا على سؤال متعلق بالمواجهة الودية أمام إيران: "نحن سعداء جدًا بمواجهة منتخب إيران وبالحصول على فرصة إجراء هذه المباراة الودية".

وتابع المدير الفني للخضر: "كان من الصعب برمجة هذه المباراة الودية، بسبب الرزنامة الدولية وإجراء جولات من دوري الأمم الأوروبي وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 والمباريات الفاصلة لمونديال 2022".

وكال بلماضي المديح على المنتخب الإيراني، وصرح بهذا الخصوص: "إنه منتخب متمرس على المشاركة في كأس العالم"، مضيفًا: "لديه سلسلة 19 أو 20 مباراة دون خسارة، وهي مستمرة منذ حوالي عامين كاملين"، وأردف: "أنا أعرف جيّدا المنتخب الإيراني. هو منتخب يملك طريقة لعب جيّدة ويتمتع بقدرات بدنية عالية ويتوفر لاعبوه على خبرة كبيرة".

وزاد: "كما أن المنتخب الإيراني يتشكل من عدة لاعبين ينشطون معًا في نفس الأندية، ما يسمح لهم بالحصول على التنسيق اللازم"، وأردف: "إنّه منتخب لا يتغير كثيرًا وهو ما يعني أننا سنواجه منتخبًا قويًا"، وتابع: "هدفنا من هذه المباراة الودية هو الحصول على فرصة معاينة اللاعبين الجدد، الذين لم تسنح لهم الفرصة في المشاركة خلال مباراتي أوغندا وتنزانيا".

وترك بلماضي الانطباع بأنه سيجري الكثير من التغييرات على التشكيلة الأساسية المعتادة خلال ودية إيران، وقال بهذا الخصوص: "كنت أتطلع لمعاينة كل اللاعبين الذين استدعيتهم إلى المعسكر (25 لاعبًا ما عدا بوداوي المصاب)"، مضيفًا: "سأقحم تشكيلة جديدة متكونة من لاعبين لم يتعودوا على اللعب مع بعضهم البعض"، وختم: "قد يكون هناك بعض الخلل في التنسيق وسنجد صعوبات في هذا المجال، لكن هذا الأمر ضروري لرؤية جميع اللاعبين واستخلاص الدروس بعد نهاية هذا المعسكر".
 

شارك: