جمال بلماضي مرشح للعودة إلى دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-27 18:52
المدرب الجزائري جمال بلماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية بأن المدرب الجزائري جمال بلماضي مرشح للعودة إلى العمل في دوري نجوم إكسبو مع واحد من الفرق الكبيرة الناشطة فيه.

ودخل المدرب جمال بلماضي في نزاع مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب عدم توصل الطرفين حتى الآن إلى اتفاق بخصوص طريقة فسخ العقد بينهما وصيغته.

وقرر الاتحاد الجزائري الاستغناء عن خدمات جمال بلماضي وإعفاءه من تدريب منتخب الجزائر بعد إقصاء هذا الأخير من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

ويتجه الاتحاد الجزائري للتعاقد مع مدرب جديد ستوكل إليه مهمة قيادة منتخب "الخضر" خلال الفترة القادمة، والعديد من التقارير الإعلامية تتحدث عن اتفاق "الفاف" مع الكرواتي السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب السابق لنادي بوردو الفرنسي.

الدحيل يفكر في إعادة جمال بلماضي 

وكشفت تقارير إعلامية قطرية أن نادي الدحيل القطري يفكر في إعادة المدرب جمال بلماضي لقيادة جهازه الفني بدلًا من مدربه الحالي كريستوف غالتييه.

وأضافت التقارير أن الدحيل يفكر في إعادة بلماضي إلى تدريب الفريق بعدما فشل المدرب غالتييه في قيادته لتجاوز دور مجموعات دوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى ابتعاده عن المنافسة على لقب دوري نجوم إكسبو باحتلاله المركز السادس برصيد 18 نقطة، متخلفًا بفارق 14 نقطة كاملة عن المتصدر صاحب 32 نقطة.

جمال بلماضي يملك إنجازات كبيرة مع الدحيل 

وسبق للمدرب جمال بلماضي أن أشرف على نادي الدحيل مرتين، الأولى ما بين عامي 2010 و2012، والثانية خلال الفترة الممتدة من عام 2015 إلى غاية عام 2018.

ونجح بلماضي في قيادة نادي الدحيل أو لاخويا سابقًا للعديد من الألقاب، وهي لقب دوري نجوم إكسبو 4 مرات، وكأس قطر في مناسبتين وكأس أمير قطر مرة واحدة، بالإضافة إلى كأس السوبر القطري مرتين.

وحقق المدرب الجزائري برفقة الدحيل الثلاثية التاريخية موسم 2017-2018 عقب فوزه بلقب دوري نجوم إكسبو وكأس أمير قطر وكأس قطر.

وبعد رحيله عن نادي الدحيل عام 2018، قاد المدرب جمال بلماضي منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، ونال إثر ذلك جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2019، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في جائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم الممنوحة من "فيفا" في نفس العام.

شارك: