جدول مباريات مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 2022-2021

2021-09-14 19:43
كريستيانو رونالدو وبول بوغبا ولوك شو و جايدون سانشو نجوم مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى استعادة مجده الأوروبي الضائع من خلال التتويج بنسخة موسم 2022/2021 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن الأمور لن تكون سهلة على الشياطين الحمر الذين سيخوضون المغامرة الأوروبية ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب يونغ بويز السويسري وفياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي.

وسبق لمانشستر يونايتد التتويج باللقب الأوروبي العريق في ثلاث مناسبات أعوام 1968 و1999 و2008، وهو ثاني أكثر الأندية الإنجليزية إحرازاً للقب بعد غريمه ليفربول الفائز بالبطولة 6 مرات كاملة آخرها عام 2019.

آمال جماهير مانشستر يونايتد معلقة على كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يطمح لإنجاز جديد مع مانشستر يونايتد
 

وتعول جماهير مانشستر يونايتد على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد للفريق بعد 12 عاماً من رحيله، حيث خاض تجربتين في كل من ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

ويعد رونالدو سيد كل شيء في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بلقبها 5 مرات كاملة، وهو الهداف التاريخي لها بـ 135 هدفاً، كما أنه صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة في تاريخ البطولة حتى الآن بـ 42 تمريرة حاسمة.

مباراة مانشستر يونايتد أمام يونغ بويز السويسري في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

جدول مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

 
أهم مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا

في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا وتحديداً يوم الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول؛ ينزل مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً علي يونغ بويز السويسري في تمام الساعة 19.45 بتوقيت مكة المكرمة.

مباراة مانشستر يونايتد أمام فياريال الإسباني في الجولة الثانية

في الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة الأوروبية العريقة يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه الشهير "أولد ترافورد" نادي فياريال الإسباني في أهم مباريات يوم الأربعاء 29 سبتمبر، حيث يسعى النادي الإنجليزي للثأر من نادي الغواصات الصفراء الذي تفوق عليه في نهائي النسخة الماضية من مسابقة الدوري الأوروبي.

مباراة مانشستر يونايتد أمام أتالانتا الإيطالي في الجولة الثالثة

في الجولة الثالثة يستقبل مانشستر يونايتد نادي أتالانتا الإيطالي العنيد في "أولد ترافورد"، يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

مباراة مانشستر يونايتد أمام أتالانتا الإيطالي في الجولة الرابعة

 

ويسافر يونايتد إلى مدينة بيرغامو الإيطالية لخوض مواجهة الإياب (الجولة الرابعة) يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني، والتي من المتوقع أن تكون حاسمة في سباق التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

مباراة مانشستر يونايتد أمام فياريال الإسباني في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا

ضمن منافسات المرحلة الخامسة من دور المجموعات يسافر مانشستر يونايتد لمواجهة فياريال الإسباني في ملعبه "لاسيراميكا" يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني، في قمة من المتوقع أن تكون صعبة جداً على زملاء رونالدو.

مباراة مانشستر يونايتد أمام يونغ بويز السويسري في الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا

في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، يستقبل مانشستر يونايتد نادي يونغ بويز يوم 8 ديسمبر/كانون الأول، وعينه على تحقيق فوز سهل على الورق لتفادي حسابات التأهل مع فياريال وأتالانتا.

شارك: