رونالدو ملك "الأسيست".. تعرف إلى أبرز أرقام دوري الأبطال

2021-09-14 16:06
دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ينطلق اليوم الثلاثاء (Getty)
Source
+ الخط -

تنطلق اليوم الثلاثاء 14 أيلول/ سبتمبر، منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2021-2022 لكرة القدم، ونرصد في هذا التقرير أبرز الأرقام المحققة في هذه البطولة وفقًا لما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية:


اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا


يعد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد هذا الموسم للدفاع عن ألوان فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، هداف بطولة دوري أبطال أوروبا، ويملك في رصيده 135 هدفًا، ويتقدم على اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنتقل حديثًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي من برشلونة، بـ 15 هدفًا.

كريستيانو رونالدو ملك "الأسيسيت" في دوري أبطال أوروبا


يملك اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو 42 تمريرة حاسمة في دوري أبطال أوروبا، ما يجعل نجم مانشستر يونايتد الحالي، وريال مدريد ويوفنتوس سابقًا، في قمة الأفضل تمريرًا ويتقدم على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يمتلك 36 تمريرة، ومواطنه أخيل دي ماريا 34.


اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو قريب من رقم قياسي دوري أبطال أوروبا

فاز المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو باللعب خمس مرات، وقد لعب 180 مباراة، وينتظر أن يعادل اليوم الثلاثاء الرقم القياسي لعدد المشاركة في المباريات والمسجل باسم زميله السابق في ريال مدريد الحارس الإسباني إيكر كاسياس (181 مباراة)، عند مشاركته مع "الشياطين الحمر" أمام فريق يانغ بويز بيرن.

كريستيانو رونالدو يملك العديد من الأرقام القياسية في دوري أبطال أوروبا

 

ريال مدريد الأكثر خبرة في دوري أبطال أوروبا


يعد فريق ريال مدريد الإسباني الأكثر خبرة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، والأكثر نجاحًا بالتتويج باللقب برصيد (13) لقبًا، ويملك أيضًا أكبر عدد من المشاركات (52) مرة.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أكبر لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021-2022

بعد سبعة مواسم من الغياب، عاد فريق ميلان الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا مع زلاتان إبراهيموفيتش الذي سيشارك في البطولة هذه النسخة لأول مرة منذ رحيله عن باريس سان جيرمان عام 2016. سيكون المهاجم السويدي، الذي سيبلغ من العمر 40 عامًا في 3 أكتوبر/ تشرين الأول، هو أيضًا أكبر لاعب في هذه النسخة.

زلاتان إبراهيموفيتش أكبر لاعب في نسخة 2021-2022 من دوري أبطال أوروبا

 

النرويجي أنطونيو نوسا أصغر لاعب في دوري أبطال أوروبا 2021-2022

يعد اللاعب النرويجي أنطونيا نوسا، مهاجم نادي بروج النرويجي، أصغر لاعب في دور المجموعات هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا، وسيخوض المنافسات في عمر 16 عامًا فقط.

مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني أكثر المدربين حفاظًا على منصبه


يعد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني، أكثر المدربين المشاركين نسخة 2021-2022، بقاءً في منصبه مع ذات الفريق، حيث يشارك في دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2011، ويأتي في المركز الثاني المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الذي يشارك مع الريدز منذ 2015.

المدرب دييغو سيميوني يحافظ على موقعه مع أتلتيكو مدريد منذ 2011

 

الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أوروبا


يعود المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي تولى المسؤولية من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد هذا الصيف، إلى المنافسة على اللقب الذي فاز به كلاعب (1989، 1990 مع ميلان) وكمدرب (2003 و2007 مع ميلان و2014 مع ريال مدريد).

المدير الفني الإيطالي هو أيضًا المدرب الأكثر مشاركةً في هذه النسخة 2021-2022 برصيد 166 مباراة، ويمكن أن يتفوق على أرسين فينغر، المدرب السابق لفريق أرسنال الإنجليزي (178 مباراة) ويقترب قليلاً من الرقم القياسي للسير أليكس فيرجسون، المدرب السابق لفريق مانشستر يونايند صاحب (190 مباراة).

كارلو أنشيلوتي يعود لريال مدريد الذي توج معه بلقب دوري أبطال أوروبا 2014 
شارك: