كم يبلغ أجر حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال وبوروسيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 00:06
السلوفيني سلافكو فينسيتش حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم (X/iMiaSanMia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكثر الحديث هذه الأيام عن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ حيث تُقام المواجهة مساء السبت المقبل (1 يونيو/ حزيران)، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، بين فريقَي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني.

وسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن أعلن تعيين حكم الساحة السلوفيني سلافكو فينسيتش لإدارة المباراة النهائية لدوري الأبطال.

ووفقًا لما ورد عن صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن حكم نهائي دوري أبطال أوروبا (سلافكو فينسيتش) سيتقاضى 10 آلاف يورو، نظير إدارته اللقاء المُرتقب.

ويزيد بذلك أجر حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مقارنةً بما حصل عليه حكام مباريات الدورين ربع النهائي ونصفه بالبطولة نفسها؛ حيث بلغ الأجر بكلا الدورين 7.5 آلاف يورو للمباراة الواحدة.

مَن يكون سلافكو فينسيتش حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؟

يُعد فينسيتش أحد أبرز حكام الساحة بالقارة الأوروبية حاليًا، وقد أدار 5 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، ليس من بينها أي مواجهة في نصف النهائي.

يبلغ فينسيتش من العمر 44 عامًا، وقد تقلد الشارة الدولية عام 2010. ويُعد من حكام الساحة المُختارين لإدارة مباريات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُقررة إقامتها بألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو/ تموز القادمَين.

ولم يسبق لفينسيتش أن أدار أي مباراة نهائية لدوري أبطال أوروبا سابقًا، لكنه كان حكمًا للساحة باللقاء النهائي للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم قبل الماضي 2021-22، بين فريقَي آينتراخت فرانكفورت الألماني ورينجرز الإسكتلندي.

ومن المُنتظر أن تختلف نظرة مشجعي كرة القدم بشكل عام تجاه فينسيتش، بدايةً من يوم السبت المقبل؛ فالشهرة التي يحصل عليها حكم نهائي دوري أبطال أوروبا تبقى مختلفةً وفريدةً من نوعها.

شارك: