جائزة مالية ضعيفة للفريق المتوج بكأس السوبر التونسي

2021-09-25 14:56
الصفاقسي والترجي سيتواجهان في كأس السوبر التونسي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تختلف قيمة الجوائز والحوافز المالية التي ترصدها الاتحادات المحلية لبطولاتها من بلد إلى  آخر حتى وإن كانت في منحنى تصاعدي من دولة لأخرى في ظل ارتفاع العائدات الناجمة عن عقود الرعاية وحقوق البث التلفزيوني.


ويظهر الاختلاف وجود فارق شاسع بين الحوافز التي يخصصها اتحاد الكرة التونسي لكرة القدم، للفرق المشاركة في البطولات المحلية خاصة للبطل والوصيف في مسابقة كأس السوبر التونسي وبين تلك التي ينالها البطل والوصيف في بقية البطولات العربية الأخرى.

جائزة مالية متواضعة سيحصل عليها الاتحاد المنستيري بعد تتويجه أمام الترجي


أحزر الاتحاد المنستيري لقب كأس السوبر التونسي للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على الترجي الرياضي بركلات الترجيح (5-3)، في المباراة التي لُعبت على استاد رادس في العاصمة التونسية، يوم 18 سبتمبر/أيلول الماضي.


وحسب المعلومات  التي حصل عليها موقع winwin فإن القيمة المالية التي سيحصل عليها الفريق المتوج تبدو ضعيفة للغاية.


وأشارت مصادر موثوقة إلى أن الاتحاد المنستيري سيحصل على جائزة مالية لا تتجاوز 15 ألف دولار، وهو مقابل مادي يعتبر قليلا مقارنة بالبطولات الأخرى حيث يحصد الفريق المتوج بكأس السوبر المصري على سبيل المثال ما يقارب 120 ألف دولار.

الاتحاد المنستيري نال لقب النسخة السابقة من كأس السوبر التونسي 

اتحاد الكرة التونسي خصص 100 ألف دولار للبطل عام 2019 قبل فسخ العقد مع الشركة الراعية 


خصص اتحاد الكرة التونسي جوائز مالية كبيرة  للفريقين في نسخة كأس السوبر 2019 قدرت بـ100 ألف دولار أمريكي للبطل و75 ألف دولار بالنسبة للوصيف وذلك ضمن اتفاق رعاية مع شركة متخصصة، تعاقد معها الهيكل المشرف على الكرة في تونس، لتنظيم المباراة في العاصمة القطرية الدوحة، لكن الاتحاد تراجع فيما بعد وقرر فسخ العقد الذي يربطه بالشركة الراعية لمباراة كأس السوبر التونسي، إذ ظهر عديد التناقضات بين الطرفين.


الترجي يواجه الصفاقسي في كأس السوبر لموسم 2020-21 


يحتضن ملعب رادس اليوم السبت 25 سبتمبر/ أيلول الجاري، مباراة السوبر التونسي عن موسم 2020-2021 بين فريقي الترجي والصفاقسي. وسيحاول شيخ الأندية التونسية التتويج بلقبه السادس في المسابقة بعد فوزه سابقا بنسخ أعوام 1960 و1994 و2001 و2018 و2019.


ويسعى نادي عاصمة الجنوب للفوز بهذا اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد أن خسر نسختي 1995 و2019 تباعا أمام الأولمبي الباجي والترجي.

الفرق المتوجة بلقب كأس السوبر التونسي

أكثر الفرق تتويجا بكأس السوبر التونسي 

  • الترجي الرياضي في 5 مناسبات 
  • النادي الإفريقي حصد لقب السوبر في 3 مناسبات 
  • النجم الساحلي حقق اللقب في 3 مناسبات 
  • تمكنت فرق: النادي البنزرتي والاتحاد المنستيري والأولمبي الباجي ونادي حمام الأنف والملعب التونسي من حصد لقب المسابقة في مناسبة وحيدة
     
شارك: