الترجي يتوّج بكأس السوبر التونسي للمرة السادسة في تاريخه

2021-09-25 23:05
الترجي بتوج بلقب السوبر التونسي (twitter/EsperanceSTunis)
Source
+ الخط -

تُوج الترجي الرياضي التونسي، مساء اليوم السبت 25 سبتمبر/أيلول، بلقب كأس السوبر التونسي للمرة السادسة في تاريخه، وذلك على حساب منافسه النادي الرياضي الصفاقسي، بفوزه عليه بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت في الملعب الأولمبي برادس.

الترجي يسيطر على المباراة ويستحق التتويج عن جدارة 

بدأ الترجي، بطل الدوري التونسي الموسم الماضي، اللقاء بحضور قوي سيطر من خلاله على مجريات اللعب، واستطاع الفريق العاصمي أن يصل إلى مرمى منافسه في أكثر من مرة، معتمداً على تحركات الأطراف السريعة واختراقات محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي من العمق، لكن دون أن تترجم محاولاته إلى أهداف.

هدف الترجي في مرمى الصفاقسي في كأس السوبر التونسي
 

ومع انطلاق الشوط الثاني، واصل الترجي مجهوده، وفرض رجال المدرب راضي الجعايدي أسلوب لعبهم وسط تراجع ملحوظ من قبل النادي الصفاقسي، الذي أُجبر على التحول للدفاع تحت تأثير ضغط نادي باب سويقة.

ومع حلول الدقيقة 56، أثمرت أفضلية "المكشخة" عن هدف أول في المباراة من هجمة رائعة وسريعة انطلق بها غيلان الشعلالي، ومرر كرة طويلة في عمق دفاع الفريق المنافس استقبلها النيجيري إيمانيوال إيوالا بباطن قدمه، وأسكنها على يسار حارس المرمى الهادي ڤعلول.

وأخذت المباراة شكلا مُثيرا فيما تبقى من دقائق، مع عودة النادي الصفاقسي للنهج الهجومي في بعض المناسبات، ومواصلة الترجي البحث عن التسجيل مرة أخرى، ولكن لم ينجح الطرفان في زيارة شباك الآخر.

الترجي يعزز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة

لقطات من تتويج الترجي بكأس السوبر التونسي
 

كرر الترجي الرياضي فوزه على النادي الصفاقسي في مسابقة كأس السوبر، إذ توج على حسابه في سبتمبر/أيلول 2019 بلقب النسخة الـ17 من المسابقة.

وعزز الترجي رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بالمسابقة بعد فوزه سابقا بنسخ أعوام 1960 و1994 و2001 و2018 و2019، فيما خسر الصفاقسي اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1995 و2019 تباعاً أمام الأولمبي الباجي والترجي.

شارك: