ثنائية سون وكين تواصل صناعة التاريخ في البريميرليغ

2021-06-08 09:01
هيونغ مين سون وهاري كين يواصلان التوهج بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
+ الخط -

واصل الثنائي الهجومي لفريق توتنهام هوتسبير، والمؤلف من الكوري الجنوبي هيونغ مين سون  والإنجليزي هاري كين، التألق هذا الموسم، مع إسهام اللاعبين في تسجيل أهداف السبيرز الثلاثة، السبت، خلال الفوز على ليدز يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


وقص كين شريط أهداف المباراة، مع تسجيله من علامة الجزاء عند الدقيقة الـ 29، قبل أن يمنح تمريرة حاسمة لسون، قبيل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول؛ إذ دون الجناح السريع صاحب الـ 28 ربيعا هدفه المئة بقميص الديوك، منذ تأمين انتقاله لقلعة "وايت هارت لين"، قادما من باير ليفركوزن الألماني، صائفة العام 2015.

ومنذ خوض مباراته الأولى رفقة توتنهام خلال سبتمبر/أيلول عام 2015، يعد سون ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بصحبة الفريق المنتمي جغرافياً للعاصمة الإنجليزية لندن، مع وجود المهاجم هاري كين في المرتبة الأولى، برصيد 169 هدفا، وفقا لإحصائية أبرزتها شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في أرقام كرة القدم.

واحتاج سون لخوض 253 مباراة كي يسجل هدفه المئوي الأول مع توتنهام، وأصبح الدولي الكوري الجنوبي هو اللاعب الثامن عشر الذي ينجح في تحقيق هذا الإنجاز مع الفريق اللندني، حسب ما أوردته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.

ووصل سون لهدفه الـ 12 في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، منفردا بالمركز الثاني في قائمة هدافي البطولة، كما أنهى مباراة السبت مع صناعته هدفا ثالثا لتوتنهام، سجله قلب الدفاع البلجيكي توبي ألديرفيلد بالدقيقة الـ 50.


وأظهر سون تواضعا كبيرا خلال تحدثه إلى وسائل الإعلام، ردا منه على تساؤل بشأن إنجازه الجديد رفقة توتنهام: "الهدف المئة؟ حسنا، إنه لإنجاز كبير ورائع. لا أعرف ماذا يمكنني أن أقول. حققت ذلك بفضل زملائي اللاعبين. أنا سعيد لكوني أبدأ العام الجديد بهذا الإنجاز".


وتطرق سون للحديث عما يقدمه هاري كين من إسهامات مهمة لتشكيلة توتنهام، مؤكدا أهمية الإشادة بمجهودات المهاجم الإنجليزي إلى جانب كل لاعبي الفريق.


وكان كين أول لاعب يسجل ويصنع 10 أهداف على الأقل بالدوريات الخمسة الكبرى، منذ بداية الموسم الرياضي الحالي، وقد حقق ذلك بعد خوضه 16 مباراة فقط، وهو رقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، متجاوزا الإسباني سيسك فابريغاس، نجم أرسنال السابق (17 مباراة، موسم 2009-10).

وتمكن كين من تسجيل هدف واحد على الأقل في شباك الفرق الـ 30 التي واجهها في تاريخ مشاركاته بالدوري الممتاز "بريميرليغ".


وبلغت حصيلة الأهداف المُسجلة هذا الموسم بإسهام كل من كين وسون 13 هدفا؛ بواقع 9 أهداف سجلها سون من صناعة كين، و4 أهداف سجلها كين من صناعة سون، ليعادل الثنائي الحصيلة الأفضل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، والمدونة باسم آلان شيرار وكريس سوتون رفقة بلاكبيرن روفرز موسم 1994-95.

شارك: