ثنائية السومة تمنح أهلي جدة انتصارا جديدا في الدوري السعودي

2021-10-22 01:38
لاعبو أهلي جدة يحتفلون خلال فوزهم على الطائي ببطولة الدوري السعودي للمحترفين (twitter/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أهلي جدة انتصاره الثاني تواليا، وهزم مُضيفه الطائي 2-1، في مباراة جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي"، مساء اليوم الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين).


وبدت المباراة متوازنة بين الفريقين على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، مع أفضلية لأهلي جدة في معدلات النجاعة الهجومية، وهو ما ساعد كتيبة المدرب الألباني بيسنيك هاسي على تحقيق الفوز.


وتكفل السوري عمر السومة بتسجيل ثنائية الأهلي عند الدقيقتين 7 و52 من عمر المباراة، فيما أحرز المحترف البرازيلي لوكاس ألفيس الهدف الوحيد لأصحاب الأرض قُرب نهاية الوقت البديل للضائع بالشوط الأول (45+2).

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده للنقطة الـ 11 من 9 مباريات (فوزان، 5 تعادلات، خسارتان)، محتلا المركز الثامن على سلم ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد الطائي عند 7 نقاط من 8 مباريات (فوزان، تعادل واحد، 5 خسائر)، قابعا بالمركز الثالث عشر (الرابع من القاع)، متساويا في حصيلة النقاط مع فريقي الاتفاق وأبها المُهددين بالهبوط.

الباطن يصعق الفيحاء بهدفين ويغادر مراكز الهبوط

في مباراة أخرى بالجولة نفسها، استعاد الباطن توازنه بعد 6 مباريات دون فوز، ليحقق انتصارا بهدفين لصفر على حساب ضيفه الفيحاء. وأحرز المهاجم السعودي يوسف الشمري والمدافع البرازيلي رينايو شافيز جونيور هدفي الباطن عند الدقيقتين 39 و45+3 على الترتيب.


وشهدت المباراة توازنا كبيرا بين الطرفين، وصنع الأوروغوياني مارتين كامبانيا، حارس الباطن، وزملاؤه المدافعون الفارق أمام مهاجمي الفيحاء وتسديداتهم الـ 15 على مدار الدقائق التسعين للمواجهة.

شاهد.. أهداف مباراتي الباطن مع الفيحاء (2-0) والطائي مع الأهلي (1-2) في بطولة الدوري السعودي للمحترفين


ورفع الباطن رصيده لـ 9 نقاط من 9 مباريات (فوزان، 3 تعادلات، 4 خسائر)، ليغادر منطقة الهبوط مُحتلا المركز الثاني عشر (الخامس من القاع)، فيما تجمد رصيد الفيحاء عند 13 نقطة من 8 مباريات (4 انتصارات، تعادل واحد، 3 خسائر) محتلا المركز الثالث.

شارك: