ثلاثي المغرب باقٍ في قطر رغم الإقصاء من كأس العرب

2021-12-13 22:13
من تفاعل لاعبي المغرب مع ركلات الترجيح في خسارتهم أمام الجزائر ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب الرجاء البيضاوي المغربي من لاعبيه الذين شاركوا في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 مع منتخب المغرب الرديف، البقاء في قطر؛ بسبب مشاركة النادي المُرتقبة في مباراة كأس السوبر الإفريقي بالدوحة، والمُقرر لها يوم الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ضد الأهلي المصري.

وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع "winwin"، فإن النادي البيضاوي اتخذ قرار الإبقاء على الثلاثي محمد الناهيري وعبد الإله الحافيظي وأنس الزنيتي في قطر، قبل توصله بمراسلة من رابطة الدوري المغربي الممتاز تؤكد خوض النادي مباراة محلية قبل السوبر الإفريقي، ومع ذلك ظل اللاعبون الثلاثة في الدوحة بسبب عدم لحاقهم بطائرة المنتخب العائدة إلى المغرب.
 

وتسلم اللاعبون الثلاثة للمنتخب المغربي عبر تطبيق "واتساب" برنامجا للإعداد البدني، مع منحهم عطلة تمتد لـ3 أيام بعد إقصاء المغرب من الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب 2021 بخسارته من الجزائر بركلات الترجيح أول أمس السبت 11 ديسمبر.

وشدت بعثة الأسود الرحال إلى المغرب في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين (13 ديسمبر) بتوقيت الدوحة (الثامنة صباحا بتوقيت المغرب)، بعد أن وفر الاتحاد المغربي لكرة القدم طائرة خاصة للاعبين وأفراد الطاقم الفني والإداري والطبي، بالإضافة إلى الإعلاميين، مع إمداد البعثة برخصة استثنائية، بسبب قرار الحكومة المغربية بتعليق الرحلات القادمة إلى المغرب؛ تفاديا لانتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون".

محترفو منتخب المغرب الرديف توجهوا مباشرة إلى أنديتهم من قطر

أما بخصوص اللاعبين المحترفين في الدوريات العربية، فقد تم إعفاؤهم من رحلة العودة إلى المغرب مع باقي اللاعبين؛ بسبب قيود السفر المفروضة وإمكانية بقائهم عالقين في المغرب.

واختار محترفو الدوريات العربية، ضمنهم وليد أزارو ومروان سعدان وإدريس فتوحي، الانضمام إلى أنديتهم بعد يوم واحد من إقصاء المغرب أمام المنتخب الجزائري، في حين فرضت ترتيبات رحلة العودة لباقي أعضاء الفريق على الاتحاد المغربي للعبة بقاء البعثة يومين إضافيين بالدوحة عقب الإقصاء من الدور ربع النهائي لكأس العرب.

شارك: