تييري هنري يهاجم مالك تشيلسي بعد زلته بشأن صلاح ودي بروين

2022-09-20 17:29
تيري هنري أسطورة أرسنال والمنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شن تييري هنري، أسطورة أرسنال الإنجليزي ومنتخب فرنسا السابق، هجوما لاذعا على رجل الأعمال والمستثمر الأمريكي تود بوهلي مالك تشيلسي الجديد، بعد اقتراحاته المتعلقة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وزلة لسانه بشأن أكاديمية البلوز ونجمي ليفربول ومانشستر سيتي، المصري محمد صلاح والبلجيكي كيفن دي بروين.

وواجه بوهلي ردود فعل عنيفة هذا الأسبوع بعد اقتراحه أن يتم استبدال تنسيق الهبوط التقليدي بثلاثة فرق وصعود ثلاثة من دوري الدرجة الأولى بدورة من أربعة فرق بدلاً من ذلك، واقترح أيضًا مباراة بين الشمال والجنوب، كما جرت العادة في مباريات دوري كرة السلة الأمريكي، معللًا ذلك بأنه سيحقق إيرادات مالية هائلة.

تييري هنري ينتقد مالك تشيلسي تود بوهلي بسبب زلة كيفن دي بروين ومحمد صلاح

وتحدث بوهلي عن خططه لأكاديمية تشيلسي وادعى خطأً أن كلاً من صلاح ودي بروين قد تم تطويرهما من قبل أكاديمية النادي؛ حيث قال: "لدينا واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم؛ لذا إذا نظرت إلى ما طورته أكاديميتنا، تجد أنها طورت صلاح، ودي بروين، ومؤخرًا تامي أبراهام، وريس جيمس، وماسون ماونت، وتريفوه شالوباه".

ونالت تصريحات بوهلي سخرية الجماهير خلال الساعات القليلة الماضية، ليخرج بعد ذلك هنري عن صمته في حواره مع شبكة "CBS Sports" الأمريكية؛ حيث قال: "هل قال درسًا؟ درس؟ ما الذي يفترض أن يعنيه بهذا الكلام؟ ما الذي يحاولون تدريسه؟ درس؟ هل أنت مدرس أو شيء من هذا القبيل؟".

وأكمل هنري: "يجب أن يتعلم ويعرف أين كانوا، ثم يأتي ويعلمنا ماذا نفعل؟"، وختم بقوله: "أوروبا لا تسير على هذا النحو، ولا أحب تدخلاتهم في القارة، فالأندية تعاني وتعود بعد ذلك، لا أحب اقتراحه بأن يطبق نظام كرة السلة الأمريكية (مباريات التصفيات النهائية All Stars) في كرة القدم، ربما ترغب الجماهير في ذلك لكن إذا سألتني، فأنا لا أحب ذلك".

شارك: