تين هاغ يرغب في ضم حارس سويسرا بعد تألقه في المونديال

2022-12-11 18:35
يان سومر حارس مرمى منتخب سويسرا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مانشستر يونايتد في مفاوضات من أجل ضم يان سومر، حارس مرمى منتخب سويسرا ونادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي تلقى سداسية من البرتغال في الدور ثمن النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وذكر موقع "sportbible" أن الهولندي إريك تين هاغ، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يرغب في الحصول على حارس بإمكانيات سومر حامي عرين سويسرا الذي لديه ردة فعل سريعة، ذلك دون النظر إلى آخر لقاء للاعب في المونديال الذي خسرت فيه بلاده (6-1).

وأوضح الموقع أن من أهم أسباب اختيار سومر بجانب إمكانياته هو عقده الذي سينتهي في يونيو/ حزيران 2023؛ إذ إنه سيصبح لاعبا حرا يمكنه التفاوض مع أي فريق، بداية من شهر يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

وفي الوقت نفسه فإن مانشستر يونايتد سيفقد حارسه الإسباني دافيد دي خيا الذي سينتهي عقده في يونيو 2023، رغم إدراج إدارة "الشياطين الحمر" بندا في عقده يسمح بالتمديد لعام إضافي.

ويبلغ سومر من العمر 33 عاما، وقد انضم إلى صفوف مونشنغلادباخ في عام 2014، وخاض 80 مباراة دولية مع منتخب سويسرا، وتلقت شباكه 78 هدفا، وحافظ في 31 مناسبة على نظافة شباكه.

مانشستر يونايتد يسعى لضم سومر

ولعب سومر 10 مباريات في الموسم الحالي من الدوري الألماني مع فريقه مونشنغلادباخ، وتلقت شباكه 14 هدفا، وحافظ في ثلاث مناسبات على نظافة شباك مرماه.
 

شارك: