2023/06/09
تحديثات مباشرة
Off

تيفيز يعلّق على خيار ميسي بالانتقال إلى إنتر ميامي

كارلوس تيفيز
ليونيل ميسي
انتر ميامي
باريس سان جيرمان
برشلونة
الهلال السعودي
كرة قدم
أرشيفية- ليونيل ميسي في مواجهة سابقة ضد مواطنه كارلوس تيفيز في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 (Getty)
المصدر
winwin

لا ينفكّ قرار تفضيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانتقال إلى الدوري الأمريكي لمحترفي كرة القدم وتحديدًا عبر بوابة نادي إنتر ميامي، في إثارة ردود أفعال عديدة ومتباينة بين نجوم ومتابعي كرة القدم العالمية.

ولم يتأخّر كارلوس تيفيز، صديق ميسي وزميله السابق في منتخب الأرجنتين، في الإدلاء بدلوه في موضوع الساعة، مقدّمًا موقفًا مغايرًا ووجهة نظرة مختلفة عن أغلب الآراء التي كانت تتمنى عودته إلى فريقه السابق برشلونة الإسباني أو على الأقل انتقاله إلى الدوري السعودي وبعض التنافس مجددًا مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر والفرنسي كريم بنزيما الوافد الجديد على نادي الاتحاد.

واعتبر تيفيز في تصريح أدلى به لشبكة قنوات "ESPN" الأمريكية نقله موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أنّ ميسي اتخذ "قرارًا جيّدًا للغاية، والأهم أنّه مدروس بعناية".

تيفيز يؤكد بأنّ ميسي اتخذ الخيار المصيب برحيله إلى أمريكا

وأضاف نجم منتخب "التانغو" السابق الموجود في إسطنبول التركية لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع بين فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي ومنافسه إنتر ميلان الإيطالي، قائلًا: "يبدو لي أنّ ليو اتخذ قرارًا بعد معرفةٍ وفهمٍ خاصٍ لوضعيته. لم يكن يريد العودة إلى برشلونة والتسبّب - بشكل غير مباشر - في خفض رواتب زملائه ويصبح الشرير مرة أخرى".

في إشارة من تيفيز إلى عجز النادي الكتالوني عن تغطية تكلفة راتب ميسي وإيجاد معادلة مناسبة إزاء القوانين الصارمة التي يفرضها الاتحادان الإسباني والأوروبي لكرة القدم من خلال إرساء مبدأ "اللعب المالي النظيف".

وتابع تيفيز: "أعتقد أنّ برشلونة كان فاترًا تجاه ملف عودة ميسي. لذلك فضّل ليو اختيار الدوري الأمريكي. إنه يحبّ ميامي، فهي ستمنحه وعائلته راحة البال والسكينة".

وختم النجم الملقب بالـ"أباتشي" تصريحه: "أعتقد أنّ ما فعله ميسي هو أصحّ الأمور. لقد كان واضحًا مع نفسه، إن لم يتمكن من العودة إلى برشلونة، فهو لا يريد أي نادٍ آخر في أوروبا. بالنسبة لي، لقد نجح في اتخاذ القرار الصائب بشكل جيّد للغاية".

وجاء قرار ميسي بالتوقيع لإنتر ميامي، الذي يعود في جزء من ملكيته لأسطورة الكرة الإنجليزية، ديفيد بيكهام، مفاجئًا للمتابعين بعد أن كان قريبًا من العودة إلى بيته الكتالوني أو الانتقال إلى الهلال السعودي، قبل أن ينجح النادي الأمريكي في حيازة توقيع "البرغوث" لمدة 3 سنوات.

وفسّر البعض خيار ميسي بالتوجّه إلى دوري الـ"MLS" بعد الفشل في العودة إلى "البارسا" بتفضيله دوريًّا غير متطلّب بدنيًّا وفنيًّا، استعدادًا لمشاركة ختامية محتملة في مونديال 2026 الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية، مشاركةً مع المكسيك وكندا.

أخبار ذات صلة