تيتي مدرب البرازيل يلتقي شاباً فلسطينياً ساعد عائلته

2022-11-30 20:16
مدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التقى تيتي مدرب منتخب البرازيل، مع شاب فلسطيني مقيم في قطر، ساعد عائلته بعد نهاية مباراة البرازيل وصربيا في بطولة كأس العالم 2022، التي تستضيفها دولة قطر منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، للمرة الأولى على أرضٍ عربية.

وكشفت تقارير صحفية عن بحث عائلة مدرب المنتخب البرازيلي، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، عن شاب يتوشح علم فلسطين لتكريمه على مساعدته للعائلة بعد مباراة البرازيل وصربيا.

وكشف تيتي عن تفاصيل الحادثة، وذلك بقوله في فيديو نُشِر في صفحات برازيلية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عائلتي كانت عائدة بعد المباراة للوصول إلى المترو، لدينا حفيدان ووزنهما زائد قليلًا، وبينما كانت العائلة تنقل أحدهما كان الثاني نائمًا، ولوكي النائم أثقل وزنًا، وفجأة ظهر شاب عربي، وقال لعائلتي: هل تريدون المساعدة، وأخذ حفيدي النائم وأوصله إلى المترو".

واجتمع تيتي في تدريبات منتخب البرازيل مع الفلسطيني حسام سافاريني، المقيم في دولة قطر، وقام بشكره ومنحه قميص منتخب البرازيل.

وقال مدرب البرازيل: "أنا أشكرك، وشكرًا لك على أخلاقك واحترامك. نحن إخوة وهذا الارتباط لا يعتمد جنسيتك أو من أين أتيت".

وعن الطريقة التي عرف فيها الشباب الفلسطيني أن تيتي يبحث عنه، قال حسام سافاريني: "وصلني فيديو حديث تيتي لكن لم أفهم ماذا قال، وكنت موجودًا في لقاء البرتغال والأوروغواي وتطلبت المساعدة من بعض الأشخاص لترجمة كلامه".

وختم حديثه: "التقيت بشخص برازيلي وطلبت منه ترجمة الفيديو لي، وسألني لماذا أنت مهتم بذلك؟، فأجبته أن تيتي يتحدث عني، وتواصلت مع الاتحاد البرازيلي، وتم دعوتي إلى تدريبات السامبا".

يذكر أن منتخب البرازيل ضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، بعد تغلبه في الجولة الأولى على صربيا بهدفين نظيفين ثم على سويسرا بهدف دون رد في الجولة الثانية، وسيلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الثالثة يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول على استاد لوسيل.

شارك: