تونس تظفر بـ 3 مواهب واعدة في سماء أوروبا

2021-06-08 09:01
أرشيفية- أسماء جديدة في طريقها لتعزيز صفوف منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المكلف بإقناع ومتابعة المواهب التونسية الشابة في أندية كرة القدم الأوروبية، محمد سليم بن عثمان، نجاحه في انتزاع موافقة 3 مواهب شابة في أوروبا على الالتحاق بمنتخب تونس تحت 20 عاما، والمشاركة معه في البطولة العربية المقرر إقامتها في مصر بين 17 يونيو/ حزيران و 3 من يوليو/ تموز المقبلين.

ويتكون الثلاثي الجديد لمنتخب نسور قرطاج من المدافع المحوري لفريق دويسبورغ، الناشط في دوري الدرجة الأولى الألماني تحت 19 سنة، هاني بن صالح، والذي يُعَدُّ من أهم ركائز فريقه، ومن أبرز المدافعين الصاعدين في ألمانيا.

وبدأ بن صالح تكوينه في كرة القدم مع فريقه الحالي دويسبورغ، المعروف بتكوينه القاعدي، ويُعَدُّ بوابة للاحتراف خاصةً في بوروسيا دورتموند ونادي شالكه؛ نظرا لقرب المسافة الجغرافية بين المدينتين.

وشهد مستوى بن صالح تطورا كبيرا خلال الموسم المنقضي، وقد حصل على شارة فريقه مع فئة أقل من 17 سنة، وبرز في مختلف مراكز الخط الخلفي.

وسيسجل معسكر منتخب تونس للشباب المقرر انطلاقه يوم 24 مايو/ أيار الجاري حضور قلب هجوم فريق سبيزيا الإيطالي، أيوب عافي، والذي تألق بشكل كبير خلال الموسم المنقضي مع فريقه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي تحت 17 سنة؛ إذ شارك في 17 مباراة تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة تحت إشراف لاعب منتخب إيطاليا السابق أنتونيو دي ناتالي، الذي آمن بموهبته كثيرًا، ولعب دورًا مهمًا في بروزه وتألقه؛ ما لفت إليه أنظار عديد الأندية الإيطالية البارزة على غرار فيورنتينا وروما.

واختار جناح نادي لوفان البلجيكي، إسكندر المزوغي، رسميا تمثيل منتخب تونس في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وهو مدافع أيمن يبلغ من العمر 17 عاما، وكان قد بدأ تكوينه في كندا قبل التحاقه بالدوري البلجيكي صيف 2020.

ويسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المواهب الشابة في أوروبا، سواء أكان لمنتخب الشباب أو للمنتخب الأول قبل خوض عدة منافسات كبيرة، أهمها تصفيات مونديال قطر 2022، وكأس إفريقيا في الكاميرون 2021، ومن ثَمَّ تشكيل النواة الأساسية لمنتخب 2023، أي بعد نهاية الجيل الحالي من المنتخب الأول؛ إذ من المتوقع أن تعلن عدة أسماء اعتزالها اللعب الدولي منها يوسف المساكني ووهبي الخزري.

ولا تزال محاولات بن عثمان مستمرة في ملفات هي الأصعب مع حنبعل المجبري، محترف مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهيثم حسن، لاعب فياريال الإسباني، ويوسف الشرميطي مهاجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

شارك: