توخيل يمنح "قبلة الحياة" لكيبا مع تشيلسي

2021-06-08 09:01
كيبا أريزابالاغا حارس تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرصة أخرى سانحة للحارس الدولي الإسباني كيبا أريزابالاغا مع مدربه الجديد في تشيلسي، الألماني توماس توخيل، لإثبات أحقيته بمقعد أساسي مع النادي اللندني، بعد أن همّشه المدرب السابق فرانك لامبارد.

وبدأ كيبا (26 عامًا) أساسيا في 6 لقاءات فقط هذا الموسم مع تشيلسي، بينما لعب الحارس السنغالي إدواردو ميندي دور البطولة وهو الوافد طليعة الموسم الجاري فقط في أول مواسمه بالبطولة الإنجليزية.

ويعتبر كيبا أريزابالاغا أغلى حارس مرمى في تاريخ كرة القدم، بانتقاله من أتلتيك بيلباو الإسباني إلى تشيلسي صيف عام 2018 برسم مالي بلغ نحو 80 مليون يورو. لكن اللاعب الباسكي لم يُقدّم ما يقابل القيمة المدفوعة فيه إلى الآن.

ومن هذا المنطلق، يقول المدرب توماس توخيل إنه سيعيد كيبا إلى درب المشاركات من جديد، وسيبدأ بلقاء بارنسلي لحساب الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي اليوم الخميس.

"الشيء الجيد أننا سنبدأ بداية جديدة، لأنه لا يمتلك تاريخا معي، من الداخل أرى شخصية منفتحة، إنه يعمل بجد ولدية مؤهلات عالية، يستحق أن يكون هنا بالفعل" هكذا تحدث توخيل عن حارسه كيبا في المؤتمر الصحفي لمباراة بارنسلي.

ويضيف: "ربما ظروف انتقاله (سعره) كانت حملًا على كاهله قليلًا، هذا هو الانطباع الذي أراه من الخارج، لقد رأينا بعض الصعوبات الرياضية التي واجهها هنا. لكنه يعمل بكل ما أوتي من قوة في التدريبات لإبهارنا، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنه فعله".

ويختتم تصريحه عن كيبا قائلا: "سيحصل على الفرصة غدًا وآمل أن يُقدّم ما يظهره في التدريبات، أريده أن يلعب مباراة عادية ولا يلعب لكي يثبت أنه مستعد ليكون الحارس رقم 1 لمنتخب إسبانيا في الصيف (كأس أوروبا)".



هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: