تهديد ينتظر محترف الأهلي السعودي غابرييل فيغا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 21:09
الإسباني غابرييل فيغا محترف النادي الأهلي السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "estadiodeportivo" الإسباني أن محترف النادي الأهلي السعودي غابرييل فيغا قد يواجه ضربة قوية الصيف المقبل، وذلك بالاستبعاد من قائمة منتخب بلاده التي ستخوض دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار التقرير إلى أن قرار اللاعب بالانتقال إلى "الراقي" قوبل بانتقادات قوية في وسائل الإعلام الإسبانية، التي اعتبرت أن الجانب المالي كان العامل الرئيس في قرار فيغا، رغم أنه كان مُرشحًا للانتقال إلى أحد الأندية الأوروبية الكُبرى.

ووفقًا لما ورد، فإن اللاعب لم يظهر بمستواه المأمول مع الأهلي السعودي حتى قبل تعرضه للإصابة بالتواء في الكاحل، خلال مباراة الأخدود، 16 فبراير/ شباط الماضي، في الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي، والتي انتهت بهزيمة أهلاوية بنتيجة (3-2).

وقبل إصابته، شارك فيغا في 16 مباراة مع الأهلي السعودي ببطولة دوري روشن، وسجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، في حين أنه خلال الموسم الماضي 2022-23 برفقة سيلتا فيغو، لعب دورًا محوريًا في الدوري الإسباني، وأحرز 11 هدفًا، وسرعان ما لفت أداؤه المتميز انتباه الأندية الكبرى في جميع أنحاء أوروبا.

وأكد المصدر المذكور أن مدرب المنتخب الإسباني الأولمبي، سانتي دينيا، قد لا يعتمد على فيغا خلال أولمبياد باريس المُنتظرة، وسيفقد اللاعب مكانته البارزة في صفوف "الماتادور"، وهو الأمر الذي قد يجعل محترف الأهلي السعودي يُعيد التفكير في مستقبله خلال الفترة المقبلة؛ حتى لا يرى ركودًا في بداية مسيرته الدولية.

أرقام غابرييل فيغا مع الأهلي السعودي

انتقل اللاعب الموهوب صاحب الـ21 عامًا إلى الأهلي السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من سيلتا فيغو الإسباني، مقابل 40 مليون يورو، حسب تقارير صحفية متنوعة.

وخاض فيغا 18 مباراة مع النادي الجداوي في كل المسابقات، واستطاع هز الشباك 4 مرات كما قدم 4 تمريرات حاسمة، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب الإسباني 30 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع الأهلي السعودي في يونيو/ حزيران 2026.

الأهلي غابري فيغا الدوري السعودي روشن (Twitter/ALAHLI_FC) ون ون winwin


يُذكر أن الفريق الأهلاوي يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 52 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد (حامل اللقب) صاحب المرتبة الرابعة، فيما يتصدر نادي الهلال المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 9 نقاط عن النصر صاحب الوصافة، وذلك بعد مرور 28 جولة من عمر البطولة السعودية.

شارك: