2021-05-04

تنقيط رياض محرز أمام باريس سان جيرمان

أسهم رياض محرز بقوة في بلوغ مانشستر سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
المصدر
winwin

قاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد اجتياز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي سهرة الثلاثاء.

 

 

مانشستر سيتي كان قد انتصر في لقاء ذهاب نصف النهائي في فرنسا 2-1 وكان لمحرز هدف تاريخي هناك في ملعب حديقة الأمراء، وفي الإياب بملعب الاتحاد عاد محرز ليسجّل ثنائية في مرمى الباريسيين، ليعبر إلى المشهد النهائي للمسابقة بمجموع المباراتين 4-1.

 

تنقيط رياض محرز أمام باريس سان جيرمان

 

حصل محرز، بحسب شبكة "Whoscored" العالمية المتخصصة في الإحصائيات، على تنقيط بلغ (9.8) من 10 كأفضل لاعب في المباراة.
 

ونجح الجزائري الأعسر في فرض نفسه نجمًا فوق العادة بتسجيله 3 أهداف في موقعتي نصف النهائي أمام باريس سان جيرمان، ليؤكد أنه سلاح فعّال لدى المدرب بيب غوارديولا.

 

تنقيط رياض محرز
تنقيط اللاعبين في مباراة مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 (مصدر الصورة: هوسكورد تويتر).

 

إحصائيات رياض في المباراة من حيث الجانب الهجومي قوية للغاية، إذ صوّب 4 مرات وسجّل منهم هدفين، إضافة إلى صناعته فرصتين سانحتين للتهديف.. نسبة الأهداف المتوقّعة لرياض في المباراة هي (0.90) أي أنه فاق توقّعات الحاسوب بنسبة (1.10%).

 

مرر رياض 41 تمريرة خلال الدقائق التسعين التي لعبها، بدقّة 84%، ولمس الكرة 81 مرة. على مستوى المراوغات فلا أحد يتفوق عليه من الفريقين بعد أن أقدم على 7 مراوغات ونجح في 5 منهم.

 

في الناحية الدفاعية فقد أبلي رياض محرز حسنًا، إذ استعاد الكرة 6 مرات من لاعبي باريس سان جيرمان، وتدخّل في 3 كرات مشتركة عند منطقة جزاء مانشستر سيتي. الرقم الجيد أنه فاز في 10 مواجهات ثنائية مع لاعبي الخصم، مقابل خسارة الكرة 12 مرة، وهذا هو الرقم السيء.

 

2021-05-12