تلميذ غوارديولا يقدّم لمنتخب تونس حلًّا جديدًا من إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-29 00:29
لقطة أرشيفية للمنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي، روبرتو دي زيربي، مكافأة لاعبه التونسي الشاب سامي شوشان؛ بمنحه فرصة الانضمام إلى قائمة الفريق الأول للمرة الأولى بمناسبة مواجهة الفريق ضد أيك أثينا اليوناني، في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات مسابقة الدوري الأوروبي وذلك بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق تحت 21 عامًا، منذ بداية الموسم الكروي الحالي.

وعلى مدار المواسم القليلة الماضية ازداد اهتمام نادي برايتون بالمواهب الشابة؛ سواء بالتعاقد معها وضمها للفريق الأول مباشرةً، أو بضم لاعبين أصغر سنًّا للمراحل السنية الشابة على أن يتم تصعيدهم لاحقًا للفريق الأول.

وساعدت هذه السياسة المبتكرة النادي على تحدّي الصعاب وصولًا إلى مفاجأة الجميع بإنهاء الدوري الممتاز الموسم الماضي في المركز السادس؛ ما فتح الباب أمامه للمشاركة القارية الأولى في تاريخه.

ونجح برايتون حتى الآن في تقديم أوراق اعتماده في المسابقة الأوروبية، إذ يحتل المرتبة الثانية برصيد 7 نقاط، في مجموعة تضم بطلين سابقين لدوري الأبطال هما أياكس أمستردام الهولندي ومارسيليا الفرنسي.

وقرر دي زيربي، الذي كوَّن علاقة قوية للغاية مع المدير الفني لمانشستر سيتي، بيب غوارديولا، ويعتبره نموذجًا يُحتذى به، منح فرصة الظهور لعدة مواهب شابة طيلة الأشهر الأخيرة، آخرهم لاعب وسط منتخب تونس للشباب سامي شوشان الذي سجل 3 أهداف وقدّم تمريرتين حاسمتين مع الفريق الرديف.

ويسعى اللاعب لفرض اسمه مع الفريق الأول حتى يتمكن من حجز مكانه مع منتخب "نسور قرطاج" في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقبلة "كوت ديفوار 2023 +1 "، إذ يمكنه أنه يكون حلًّا جديدًا في ظل عدم تقديم فرجاني ساسي للمستويات المطلوبة.

سامي شوشان ينضم إلى قائمة برايتون للمرة الأولى استعدادًا لمواجهة أيك أثينا اليوناني.

ويتمتع اللاعب الشاب بقدرات فنية هائلة تساعده في التغلب على لاعبي الفريق الخصم، ويمتاز كذلك بالدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما برز خلال مشاركته مع تونس في مونديال الأرجنتين للشباب 2023.

وانضم شوشان (20 عامًا -وهو من أب تونسي وأم ألمانية- إلى فريق برايتون تحت 17 عامًا في أغسطس/ آب 2020، قادمًا من فريق بولون الفرنسي، وهو الفريق الذي نشأ في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري؛ حيث قضى هناك أغلب فترة تكوينه.

شارك: