تكريم ياباني إسباني بجائزة خاصة لـ"الرسّام" أندريس إنييستا

2022-10-06 00:22
الدولي الإسباني السابق أندريس إنييستا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

حظي اللاعب الدولي الإسباني السابق أندريس إنييستا (38 عاماً)، بتكريم خاصٍّ في اليابان، حيث حصل على جائزة المؤسسة الإسبانية اليابانية باعتباره "أحد السفراء الإسبانيين الأساسيين" في الدولة الآسيوية، بفضل مسيرته كرياضي وكرجل أعمال أيضاً.

وتسلم اللاعب السابق لنادي برشلونة الجائزة، خلال حفل أقيم في مدينة كيوتو، غربي اليابان، الأربعاء، في إطار الدورة الثانية والعشرين من منتدى إسبانيا-اليابان، الذي نظمته مؤسسة تحمل نفس الاسم.

وقال وزير الخارجية الإسباني السابق ورئيس المؤسسة، جوسيب بيكيه، قبل أن يُسلم اللاعب الملقب بـ "الرسام" الجائزة، إن "كرة القدم هي إحدى الصَّادرات الثقافية الرئيسية لإسبانيا، وإنييستا هو أحد سفرائنا الرئيسيين".

وعلاوة على كونه أحد نجوم الدوري الياباني، حيث يلعب بصفوف فريق فيسيل كوبي، فإن إنييستا رجل أعمال ويطور مشروعات في اليابان مثل علامته التجارية للأحذية، وأكاديمية تدريب لاعبي كرة القدم الشباب.

وقال بيكيه عن اللاعب الذي تُوج بكأس العالم في 2010 وبكأس أمم أوروبا 2008 و 2012 مع لا روخا: "إنه نموذج رائع لقيم الرياضة، وداعم كبير للثقافة الإسبانية في اليابان".

من جانبه، قال إنييستا إنه شعر بتقدير كبير لمنحه هذه الجائزة، وأشار إلى أنه يشعر بأنه "سفير لبلاده مثل كل الأشخاص الذين يغادرون وطنهم للذهاب إلى بلد آخر".

وأكد صانع الألعاب الإسباني المخضرم، الذي انضم لصفوف نادي فيسيل كوبي الياباني في عام 2018، أن فرصة السفر إلى اليابان منحته هو وأسرته "طموحاً هائلاً".

إنييستا سعيد بالجائزة الشرفية في اليابان

وخاض إنييستا نحو 100 مباراة وسجل أكثر من 20 هدفاً منذ انضمامه لفريق كوبي، رغم أنه لم يحظ باستمرارية في اللعب منذ منتصف أغسطس/آب الماضي بسبب الإصابة.

وبدأ فريق فيسيل الموسم بسلسلة من المباريات لم يذق فيها طعم الفوز وقام بتغيير المدرب ثلاث مرات، لكنه تمكن مؤخراً من الانتفاضة ليستقر حالياً في المركز الـ12 بترتيب الدوري الياباني، قبل 4 مباريات فقط من نهاية البطولة. 

شارك: