تقرير: هنري المرشح الأول لتدريب منتخب فرنسا بأولمبياد 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-10 19:26
أرشيفية- تيري هنري المدرب المساعد سابقًا في الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى إمكانية تعيين أسطورة كرة القدم الفرنسية، تيري هنري، مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب فرنسا تحت 21 عامًا، خلفًا لسيلفان ريبول، الذي غادر تدريب الفريق بعد الإقصاء المخيب من بطولة كأس أمم أوروبا هذا الصيف.

وتصدرت فرنسا مجموعتها في بطولة أوروبا تحت 21 سنة "رومانيا وجورجيا 2023"، برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، قبل أن تخسر 1-3 أمام أوكرانيا في ربع النهائي، ليودع الديوك المنافسات وسط خيبة أمل كبيرة.

ويستعد هذا المنتخب للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة "باريس 2024"، ويطمح الاتحاد الفرنسي للاستعانة بهنري "مشرفًا على العارضة الفنية" للفريق بالدورة الأولمبية، حسبما أفاد به تقرير لشبكة "آر إم سي سبورت" الفرنسية.

ولا يُعَدّ هنري الخيار الوحيد المطروح على طاولة الاتحاد الفرنسي، لاختيار المدرب الجديد لمنتخب تحت 21 عامًا؛ مع ترشيح أسماء أخرى مثل جوليان ستيفان وصبري لموشي وجوزلين غورفينيك للمنصب ذاته، وفقًا لـ"آر إم سي"، التي قالت أيضًا إن هنري يبقى المُرشح الأول لشغل المنصب.

ويُصنَّف هنري ضمن أبرز أساطير كرة القدم الفرنسية عبر كل العصور، وقد بدأ صاحب الـ45 عامًا مسيرته التدريبية عام 2015؛ من خلال عمله ضمن القطاعات السنية الشابة لنادي أرسنال الإنجليزي.

وعمل هنري مدربًا مساعدًا لمنتخب بلجيكا، تحت قيادة المدير الفني الإسباني روبرتو مارتينيز، كما تولى منصب المدير الفني لفريقَي موناكو الفرنسي ومونتريال إمباكت الكندي.

شارك: