تقرير.. سببان محوريان يؤجلان تمديد بن ناصر لعقده مع ميلان

2022-08-04 19:30
الجزائري إسماعيل بن ناصر نجم ميلان الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

ما زال الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، نجم نادي ميلان الإيطالي، يرفض الرد بالإيجاب على عرض إدارة النادي اللومباردي بخصوص تمديد عقده إلى غاية صيف عام 2026؛ بسبب خلافات محورية بين الطرفين بخصوص بعض بنود العقد، ما قد يُعجل برحيل النجم الجزائري عن ميلان، برأي العديد من المتابعين.

ويرتبط نجم خط وسط المنتخب الجزائري بعقد مع الروسونيري ينتهي صيف عام 2024، وبراتب سنوي يقدر حاليا بـ1.5 مليون يورو، ويتضمن عقده شرطا جزائيا تبلغ قيمته حوالي ـ50 مليون يورو، لكن كسره متاح للأندية غير الإيطالية فقط، وهو العقد الذي قرر المدير الرياضي لميلان، الأسطورة باولو مالديني، مراجعته من أجل الحفاظ على نجمه الجزائري الذي يُعد أحد الأسلحة المهمة للمدرب ستيفانو بيولي، بحسب محللين.

وعرض ميلان على إسماعيل بن ناصر عقدا جديدا يمتد إلى غاية صيف عام 2026، مع راتب سنوي يقدر بـ3.5 مليون يورو، وقد يرتفع إلى حدود 3.8 أو 4 ملايين يورو باحتساب المكافآت، لكن النجم الجزائري ووكيل أعماله يرفضان لحد الآن هذا المقترح، حسب ما أكدته العديد من وسائل الإعلام الإيطالية.

وقال موقع "كالتشيو ستايل" الإيطالي، في تقرير له نشره يوم الخميس 4 أغسطس/ آب، إن هناك سببين رئيسيين يعرقلان تمديد بن ناصر لعقده مع ميلان، رغم وجود رغبة قوية لديه في استكمال مغامرته مع النادي الذي تُوّج بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بعد غياب استمر لسنوات عديدة.

ويرى المصدر ذاته أن بن ناصر غير مقتنع بقيمة الراتب السنوي التي اقترحت عليه، ويريد راتبا أكبر يوازي "قيمته الفنية داخل النادي الإيطالي"، خاصة أن العديد من اللاعبين يتقاضون رواتب أحسن منه، أما السبب الآخر، فيتمثل في رفض وكيل أعماله لطلب إدارة ميلان بإلغاء الشرط الجزائي المدّون في العقد حاليا.

وترى إدارة ميلان أن رقم 50 مليون يورو رقم زهيد ويمكن للعديد من الأندية كسره وبسهولة، خاصة الإنجليزية منها، علما أن بن ناصر موجود على رادار أندية أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول، وأكدت العديد من المصادر الإعلامية الإيطالية أن إدارة الروسونيري تريد إلغاء الشرط الجزائي حتى تكون قادرة على بيع إسماعيل بن ناصر بمبلغ أكبر، خاصة إذا انتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

من جانبه يرفض وكيل أعمال بن ناصر، الفرنسي موسى سيسوكو، فكرة إلغاء هذا الشرط الجزائي؛ حتى لا يواجه صعوبات كبيرة في تحويل نجمه إلى نادٍ آخر إن قرر الدولي الجزائري الرحيل عن ميلان، وهو الذي يحلم بالعودة إلى "البريميرليغ" بعد تجربته غير الناجحة مع أرسنال خلال بداية مشواره الكروي.

مسيرة الجزائري إسماعيل بن ناصر مع ميلان

ويوافق اليوم ذكرى مرور 3 سنوات على انضمام بن ناصر (24 عاما) إلى ميلان، وعلى وجه التحديد يوم 4 أغسطس/ آب 2019، بعد أيام قليلة من تتويجه بكأس أمم أفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر، قادما من نادي إمبولي الإيطالي بمبلغ 16 مليون يورو، وخاض معه منذ ذلك التاريخ 105 مباريات، سجل خلالها 3 أهداف وقدّم 7 تمريرات حاسمة، وتُوّج معه بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2022/2021.

شارك: