تقرير إنجليزي: ديفيد مويس مهووس بتصيد أخطاء بن رحمة

2022-10-26 16:55
الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم تقرير لموقع "هامرز نيوز" المدير الفني لنادي وست هام الإنجليزي، ديفيد مويس، بسبب طريقة تعامله مع الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، رغم تألق نجم "الخضر" في المواجهة الأخيرة للنادي اللندني، أمام بورنموث، في المرحلة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما أسهم في الفوز بهدفين نظيفين، أحرز أحدهما من ركلة جزاء، ووصف تقرير "هامرز نيوز" مويس بالمدرب "المهووس بعدِّ أخطاء بن رحمة".

وكان ديفيد مويس، المعروف بانتقاده الدائم لنجم منتخب الجزائر وتحفظه المتكرر في مدح اللاعب، رفض بعد نهاية المباراة ضد بورنموث الإشادة بتألق بن رحمة، وقال في تصريحات وصفها متابعون بـ"المتحفظة": "لنكن منصفين وصادقين، سعيد لم يُظهر لنا ما يكفي مما يمكنه فعله"، مُضيفًا: "لكنه فعل الليلة (أمام بورنموث) وأنا سعيد حقًا. في العام الماضي، سجل ستة أو سبعة أهداف، وست أو سبع تمريرات حاسمة، لكن يجب أن يكون أداؤه أكثر ثباتًا".

وتابع: "أواصل إخباره بهذا الأمر (أن يكون أكثر ثباتًا واتساقًا) دائمًا، لكنه يتقن المراوغة، ويمكنه قلب المباريات، وهو شيء لا نملكه حاليًا"، وأردف: "أنا أحبه حقًا، لكن ما أريده هو عرضية جيّدة أو نهاية جيّدة"، قبل أن يضيف: "عليه أن يسجل أهدافًا أكثر".

وانتقد موقع "هامرز نيوز" تصريحات مويس وتصرفاته مع بن رحمة، وقال في تقرير له بهذا الشأن: "مويس مهووس بتسليط الضوء على أخطاء بن رحمة، حتى عندما يلعب بشكل جيّد"، وأضاف: "لم يفعل ذلك مع جارود بوين أو بابلو فورنالس، ونادرًا ما يفعل ذلك مع توماس سوتشيك أو آرون كريسويل أو فلاديمير كوفال، فلماذا فعل ديفيد مويس ذلك مع بن رحمة؟".

وتابع: "نتفهم أن اللاعبين المختلفين يحتاجون إلى أساليب مختلفة في التعامل معهم، لكن يبدو واضحًا أن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا هو شخص يصرخ من حوله للحصول على دعم مدربه"، وأكد: "لكن ديفيد مويس يرفض إعطاء بن رحمة ذلك الدعم وتلك العناية"، وشدد: "كان الجزائري رائعًا أمام بورنموث، ولم يكن هناك سببًا يدعو مويس للبدء في طرح نقاط الضعف الواضحة لديه".

واستغرب الموقع المعروف بمتابعته لأخبار "المطارق" إصرار المدير الفني الاسكتلندي على عدم الاعتراف الصريح بمستويات بن رحمة الجيدة.

وقال: "من الغريب أن الاسكتلندي لا يستطيع أن يمنح بن رحمة مدحًا كاملاً وصريحًا عندما يلعب بشكل جيّد. الطريقة التي يتعامل معه بها في وسائل الإعلام لن تفيد أي طرف"، وختم: "خلاصة القول أن بن رحمة هو لاعبنا الأكثر إبداعًا، إنها الحقيقة، وعلى ديفيد مويس أن يبدأ بإغراق بن رحمة بالثناء أكثر من مرة، بدلًا من ذكر الأوقات التي ربما لم يكن فيها في أفضل حالاته".

شارك: