تقارير: يويفا سيصدر قرارات سريعة ضد برشلونة في قضية نيغريرا

2023-04-04 12:49
شعار برشلونة على جدار مدينة خوان غامبر الرياضية التابعة للنادي الكتالوني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يريد إصدار قراراته في أسرع وقت ممكن حول قضية برشلونة وخوسيه نيغريرا النائب السابق للجنة الحكام برابطة الدوري الإسباني، مبينة أن نشر تقرير عن نتيجة التحقيق سيتم في منتصف أو نهاية الشهر القادم.

وتوضح الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن تؤثر قراراته في البطولات الأوروبية الموسم القادم خصوصًا بطولة دوري أبطال أوروبا المقررة أن يشارك فيها برشلونة كونه قد ضمن نظريًّا المشاركة في البطولة لضمانه أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإسباني الذي يتصدره حاليًا بفارق مريح عن أقرب مطارديه ريال مدريد.

وشددت الصحيفة على أن "اليويفا" يعرف أن برشلونة سيتجه إلى محكمة التحكيم الرياضية لنقض أي قرار أو عقوبة تصدر بحقه، الأمر الذي يعني أن موسم البطولات الأوروبية سيكون معلقًا بقرار محكمة التحكيم الرياضية.

ورجحت الصحيفة أن تكون العقوبة الأولية إقصاء برشلونة من المسابقات الأوروبية لموسم قابلة للزيادة في حال ظهور معلومات جديدة تدين النادي مع استمرار التحقيق في القضية.

وبينت أن برشلونة يحق له استئناف العقوبة في محكمة الاستئناف التابعة للاتحاد الأوروبي، ثم يحق له نقض أي قرار عن طريق محكمة التحكيم الرياضية، وهذه الإجراءات تأخذ وقتًا طويلًا.

وختمت أن الاتحاد الأوروبي سيجد نفسه مضطرًا إلى الانتظار لحين إصدار قرار "الكاس" لإجراء قرعة بطولاته أو تحديد بديل النادي الكتالوني وقد يؤثر التأخير بذلك في أجندة الموسم المقبل، لذلك ستكون القرارات بحق برشلونة خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل.

ويواجه برشلونة تهمًا بدفع ما يزيد عن سبعة ملايين يورو لشركة تابعة لخوسيه نيغريرا النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.

وكان المدعي العام الإسباني وجه 3 اتهامات إلى برشلونة، تشمل الفساد المالي والإداري والاحتيال في المجال الرياضي والتزوير في مستندات رسمية.

شارك: