تقارير | مالك تشيلسي يستحوذ على نادي ستراسبورغ الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-22 19:44
شعار نادي ستراسبورغ الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية، اليوم الخميس، إلى أن مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الأمريكي تود بويلي قد استحوذ على حصة في نادي ستراسبورغ المنافس في الدوري الفرنسي الممتاز (ليغ 1).

بعد الاستحواذ على تشيلسي في مايو/أيار 2022، أوضح ملاك البلوز الجدد عن نيتهم في إنشاء مشروع متعدد الأندية مثل مجموعة ريد بول المالكة للايبزيغ الألماني وسالزبورغ النمساوي، ومجموعة سيتي لكرة القدم المالكة لمانشستر سيتي الإنجليزي.

تشيلسي يوافق على شراء ستراسبورغ.

وكان إد آرونز، الصحفي بصحيفة الغارديان البريطانية، قد أفاد في وقت سابق أن تشيلسي سيحصل على حصة 40% من أسهم النادي الفرنسي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي اليوم الخميس، قبل أن يعود اليوم ويشير إلى أن النادي اللندني سيستحوذ كليًّا على ستراسبورغ.

بينما أعلن الصحفي الشهير رومان مولينا أن الصفقة قد تمّت لتشيلسي بالفعل، في انتظار الإعلان الرسمي من جانب الشركة المالكة للبلوز، مجموعة كليرك كابيتال.

ولمح بويلي من قبل في مؤتمر SALT سبتمبر 2022 عن سعيه لإيجاد نادٍ مناسبٍ لضمه إلى تشيلسي حيث قال: "لقد تحدثنا عن امتلاك قاعدة متعددة الأندية. أريد مواصلة بناء البصمة. أعتقد أن هناك دولًا مختلفة، إذ هناك مزايا لامتلاك نادٍ آخر".

جدير بالذكر أن بويلي استحوذ على تشيلسي برفقة كليرك كابيتال من المالك السابق الروسي رومان أبراموفيتش، مقابل 4.5 مليارات يورو في أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

شارك: