تقارير: كورتوا يغادر معسكر منتخب بلجيكا بسبب شارة القيادة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-19 21:35
تيبو كورتوا حارس مرمى المنتخب البلجيكي وريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

كشف تقارير إعلامية بلجيكية، اليوم الإثنين، أن حارس مرمى ريال مدريد الإسباني ومنتخب بلجيكا، تيبو كورتوا، غادر معسكر "الشياطين الحمر" قبل السفر لمواجهة إستونيا في التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2024).

وزعمت التقارير الصحفية أن سبب مغادرة صاحب الـ31 عامًا للمعسكر هو شعوره بالغضب من عدم تقلد شارة القيادة في مباراة النمسا السبت الماضي في تصفيات اليورو، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

تصريحات مدرب بلجيكا عن كورتوا

ولم يحضر كورتوا لفندق إقامة المنتخب البلجيكي للانضمام للمعسكر في مدينة توبيز، وسط بلجيكا، ولم يسافر رفقة البعثة إلى العاصمة الإستونية تالين، لمواجهة منتخب إستونيا يوم الثلاثاء المقبل في التصفيات.

وأشارت التقارير إلى أن أسباب غضب كورتوا هي قرار مدرب المنتخب البلجيكي، دومينيكو تيديسكو، بعدم منحه شارة القيادة أمام النمسا لغياب كيفين دي بروين بسبب الإصابة.

وارتدى مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، روميلو لوكاكو، شارة القيادة كنوع من التكريم لدخوله نادي الـ100 مع منتخب بلجيكا، وهو نفس الإنجاز بالنسبة إلى كورتوا، الأمر الذي تسبب في غضب كورتوا، رغم أن تيديسكو كان قد أعلن بشكل مسبق أن الحارس سيرتدي شارة القيادة في مباراة إستونيا.

جدير بالذكر أن بلجيكا تحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، وبفارق 3 نقاط خلف المتصدر، منتخب النمسا، إلا أن بلجيكا لعبت مباراة أقل. 

شارك: