تقارير: باريس سان جيرمان يتأهب للإعلان عن إقالة غالتييه

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-03 19:46
المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه بات على وشك مغادرة باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد نادي باريس سان جيرمان، للإعلان عن إقالة مدربه الفرنسي، كريستوف غالتييه، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الباريسي تزامنًا مع نهاية موسم 2022-23. 

ورغم أن المدرب الفرنسي، وقع على عقد ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2024، عندما تولى تدريب الفريق في يوليو/تموز من العام الماضي، فإن الإدارة الباريسية استقرت على إقالة صاحب الـ"56" عامًا. 

وحسب يوميّة "ليكيب" الفرنسية، في تقرير لها اليوم السبت 3 يونيو، فإنه تم اتخاذ قرارًا بإقالة غالتييه، حيث ستكون مباراة الليلة ضد كليرمونت هي الأخيرة للمدرب الفرنسي. 

وأكدت الصحيفة إن هذا القرار اتُّخِذ بالفعل، في شهر فبراير/شباط الماضي، بعد إقصاء الفريق من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ في دور الـ16 من البطولة القارية. 

وقدم غالتييه بداية مثالية مع فريق العاصمة الفرنسية، حيث ذهب فريقه إلى العطلة الشتوية دون أن يخسر في أيّ مباراة، ثم بدأ الفريق بالتراجع عقب نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد إخفاق الفريق العاصمي في الذهاب بعيدًا بمسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس فرنسا، وتعرضه لبعض الهزائم المحرجة في بطولة الدوري المحلي.

وودّع باريس سان جيرمان منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ16؛ بخسارته ذهابًا وإيابًا أمام بايرن ميونخ الألماني، كما أُقصي الفريق من الدور ذاته في بطولة كأس فرنسا، على يد أولمبيك مارسيليا؛ ولكنه نجح في التتويج بلقب الدوري الفرنسي لموسم 2022-23 قبل جولة من نهاية الموسم. 

ويوجد أكثر من مدرب على رادار النادي الباريسي، ومن بينهم الإسباني لويس إنريكي، والبرتغالي جوزيه مورينيو، والفرنسي زين الدين زيدان. 

شارك: