تقارير.. الشيخ جاسم بن حمد سيرفع عرضه لشراء مانشستر يونايتد

2023-03-22 19:29
ملعب أولد ترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى أن القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ينوي زيادة عرضه لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، في محاولة لإنهاء الصفقة في الفترة المقبلة.

ووفقًا لصحيفة "Mirror" الإنجليزية، فمن المقرر أن يرفع الشيخ جاسم عرضه إلى 5.5 مليارات جنيه إسترليني للاستحواذ على النادي، في محاولة لإخراج منافسه السير جيم راتكليف من السباق، بعدما كشفت تقارير الأسبوع الماضي أن الشيخ جاسم سيتباحث مع مستشاريه لتحسين عرضه المقدم لشراء النادي الإنجليزي.

وكان كل من الشيخ جاسم وراتكليف مالك شركة  "INEOS" قد قدّما عروضًا قُدِّرت بـ4.5 مليارات جنيه إسترليني، أقل بكثير من الرقم المطلوب من قبل المالكين الحاليين.

وحددت عائلة "غليزرز" التي تمتلك اليونايتد موعدًا نهائيًا في الساعة التاسعة مساءً، اليوم الأربعاء، للمالكين الجدد المحتملين لتقديم عروضهم المعدلة لشراء "الشياطين الحمر".

وكشفت الصحيفة أن راتكليف قد زاد من عرضه لشراء يونايتد أيضًا، لكن من غير المرجح أن العرض قد ارتفع إلى 5.5 مليارات جنيه إسترليني، مما قد يجعل العرض القطري هو الأقرب لمطالب البيع.

ومن المقرر أن يعلن البنك الاستثماري الأمريكي الذي يجري عملية البيع نيابةً عن "الغليزرز" بمجرد تقديم العروض المعدلة من الأطراف المهتمة، كما سيُمنح المرشح المختار مزيدًا من الصلاحيات للاطلاع على مستندات النادي، قبل البيع المقترح المتفق عليه مع مالكي يونايتد الحاليين، مع كون العرض القطري هو المفضل حتى الآن.

وزار ممثلو الشيخ جاسم ملعب تدريب "أولد ترافورد" يوم الخميس الماضي، بينما قام السير راتكليف وفريقه بالزيارة نفسها في اليوم التالي كما كشفت "الميرور".

جدير بالذكر أن الشيخ جاسم قد قدّم عرضه لشراء النادي بنسبة %100، كما تعهد بتسوية الديون المتراكمة على النادي، في المقابل، أشار راتكليف إلى نيته بالاستحواذ على أسهم عائلة غليزرز فقط، والتي تبلغ حاليًا %69.

شارك: